حزب الاستقلال يشيد بالتأكيد الملكي على "استراتيجية مشروع أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب"

07 نوفمبر 2022 - 15:00

عبر حزب الاستقلال، عن اعتزازه الكبير بمضامين الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء.

ونوه الحزب بتأكيد الملك محمد السادس على الأهمية الاستراتيجية لمشروع أنبوب الغاز نيجيريا- المغرب الذي سيربط 15 دولة بمنطقة غرب إفريقيا، بالإضافة إلى المغرب وموريتانيا.

كما أشاد ببعد نظر الملك محمد السادس، من خلال جعل الأقاليم الجنوبية للمملكة بوابة لإفريقيا جنوب الصحراء وجسرا بين افريقيا وأوروبا، ومن ذلك مشروع أنبوب الغاز نيجيريا المغرب الذي ستستفيد منه أكثر من 440 مليون نسمة.

وفي بلاغ صادر عن اللجنة التنفيذية للحزب عقب اجتماعها الأحد، تم التنويه بتأكيد الملك محمد السادس على المقاربة السيادية المتكاملة في الدفاع عن مغربية الصحراء من خلال الجمع بين العمل السياسي والدبلوماسي والنهوض بالتنمية في الأقاليم الصحراوية.

ونوه البلاغ أيضا بالمنجزات التي تم تحقيقها في إطار النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية منذ إطلاقه سنة 2015 وفق مقاربة تشاركية، مسنودا بمنجزات المخططات الجهوية والترابية، في مجالات البنيات التحتية ومجالات الطاقة والصحة والتعليم والفلاحة”.

وأشاد بالدعوة الملكية الموجهة إلى القطاع الخاص لرفع مستوى المردودية الاقتصادية والاجتماعية للمشاريع المهيكلة والاستثمارات العمومية لخلق فرص الشغل وإدماج المرأة في التنمية والانخراط في دينامية التنمية المستدامة التي تعرفها تلك الأقاليم.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *