تعثر إخراج 800 ملعب قرب مرده أزمة كوفيد وفقا لوزير التربية

07 نوفمبر 2022 - 19:15

عاد الجدل من جديد إلى البرلمان، بخصوص ملاعب القرب، حيث طَالب أعضاء بمجلس النواب، الإثنين، في جلسة الأسئلة الشفوية الحكومة بتقديم توضيحات بخصوص أسباب تعثر تنزيل برنامج بناء حوالي 800 ملعب للقرب.

وقدم برلماني من المعارضة، نموذجا لهذا التعثر بعدم تنفيذ اتفاقية شراكة لإنجاز 16 ملعبا للقرب تم عقدها قبل أربع سنوات بين الوزارة والمجلس الإقليمي لسيدي بنور.

وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، كشف عن أسباب توقف البرنامج والمتمثلة في الصعوبات التي وجدتها المقاولات المكلفة بسبب تداعيات كورونا وإلى وجود صعوبات في تسوية الوعاء العقاري.

وأوضح بأن ثلث العدد الإجمالي لملاعب القرب (حوالي 266 ملعبا) انطلق إنجازها، فيما سينطلق الثلث الثاني، والباقي غير جاهز وسيتم الاستعداد لانطلاقه.

ويُذكر أن الوزير خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدها مجلس المستشارين في أبريل الماضي، عَزا تعثر تنزيل برنامج ملاعب القرب إلى “تَجاوز بَعض المجالس الإقليمية الحصة المُخصصة لجماعات الإقليم، موضحا بأنه تم الانتهاء من أشغال 24 ملعبا للقرب، ويوجد 206 ملاعب في طور الإنجاز، وفي طور اعتماد والمصادقة على صفقات أشغال 200 ملعب قرب، وتمت بَرمجة 305 ملاعب برسم السنة المقبلة”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *