آباء يمتنعون عن إرسال أبنائهم للدراسة بسبب سوء وضع المدرسة - فيديو

08 نوفمبر 2022 - 19:00

عمد آباء من دوار الرشاشيين بمنطقة عين عيشة نواحي تاونات في سابقة إلى منع أبنائهم من الذهاب للدراسة، احتجاجا على الخصاص في الأطقم التربوية، في المدرسة.

ويتعلق الأمر بمدرسة فرعية تابعة لمجموعة مدارس تعاونية الكفاح يدرس بها ما يزيد عن 90 تلميذا.

ووقع آباء وأولياء أمور تلاميذ القرية عريضة احتجاجية، قرروا بموجبها إعلان مقاطعة التلاميذ لمدرستهم، إلى حين تجاوب السلطات المعنية مع مطالبهم بتحسين وضعية المدرسة، التي وصفوها بـ”المتردية”.

وناشد الآباء، في بلاغ توصل “اليوم24” بنسخة منه، السلطات المحلية، والإقليمية، للتدخل من أجل إيجاد حل لهذه الأزمة، لإنقاذ ما تبقى من الموسم الدراسي في دورته الأولى.

من جهته، قال نورالدين الحساني، مستشار منتخب من الدوار المعني بمجلس جماعة عين عيشة، إن المدرسة “خاوية على عروشها” منذ يوم أمس الإثنين، وذلك بعدما قرر الآباء منع أبنائهم من التوجه للدراسة، في انتظار تجاوب آني مع مطلبهم.

وأضاف المستشار الجماعي، في اتصال مع “اليوم24″، أن أزمة مدرسة الرشاشيين تعود لبداية الموسم الدراسي الجاري، حيث حُرم تلاميذ المدرسة من دراسة اللغة الفرنسية جراء نقص الأطر التعليمية، وعدم مبادرة الجهات المعنية إلى التفاعل الإيجابي مع الوضع، مع أن المدرسة تضم حوالي 93 تلميذا، لكنها لا تتوفر سوى على إطارين تربويين يتحملان مسؤولية تدريس المستويات التعليمية الستة.

كلمات دلالية
تاونات تلاميذ مدرسة منع

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *