الفرنسيون والجزائريون الأكثر زيارة لموقع الأمانة العامة للحكومة من خارج المغرب هذا العام

09 نوفمبر 2022 - 15:00

كشف تقرير للأمانة العامة للحكومة،عن إحصائيات زيارة موقعها الإلكتروني، مؤكدا أن الجزائريين من أكثر الأجانب اهتماما بالموقع، الذي يتولى نشر النصوص القانونية للمغرب.

وحسب تقرير للأمانة العامة للحكومة، يتوفر “اليوم 24″، على نسخة منه، بلغ عدد زوار الموقع في الفترة الممتدة من فاتح يناير حتى متم أكتوبر الماضي، مليونا و214 ألف زائر، قاموا بما يناهز 45 مليون زيارة من داخل المغرب وخارجه.

وعرفت جهة الدار البيضاء سطات، أكبر معدل زيارات على المستوى الوطني، بـ387 ألف زيارة، متبوعة بجهة الرباط سلا القنيطرة بـ278 ألف زيارة، ثم مراكش آسفي بـ128 ألف زيارة، ثم جهة فاس مكناس بـ84 ألف زيارة.

ومن خارج المغرب، تم تسجيل أكبر عدد من الزوار من فرنسا بنحو 36 ألف زيارة، ثم من الجزائر بـ16301 زيارة، ثم الولايات المتحدة الأمريكية بنحو 2676 زيارة، ثم مصر بنحو 2400 زيارة.

وتتلقى صفحة “الجريدة الرسمية” وصفحة “محرك البحث” في الموقع أكبر عدد من الزيارات، حيث يقوم محرك البحث على قاعدة معطيات تضم أكثر من 366 ألفا و604 نصا تشريعيا وتنظيميا باللغتين العربية والفرنسية.

ويقول التقرير، إن البحث في الموقع يتم بطريقتين (بحث بسيط أو بحث متقدم)، وباستعمال مفاتيح مختلفة (الكلمات أو الكلمات المبحوث عنها، طبيعة النص القانوني، تاريخ الجريدة الرسمية).

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *