تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية مع أمل في هبوط أسعار المحروقات في المحطات

09 نوفمبر 2022 - 18:30

تراجعت أسعار النفط، الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت أكثر من المتوقع وسط مخاوف من تراجع الطلب على الوقود جراء زيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.

وارتفع مخزون النفط الخام الأمريكي بنحو 5.6 ملايين برميل للأسبوع المنتهي في الرابع من نونبر الجاري، نقلا عن موقع سيكاي نيوز وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي، في حين قدر سبعة محللين استطلعت وكالة “رويترز” آراءهم ​​أن مخزونات الخام سترتفع بنحو 1.4 مليون برميل في المتوسط.

وفي الأسبوع الماضي، علقت الأسواق آمالها على مضي الصين نحو تخفيف قيود كوفيد-19، لكن في بداية الأسبوع الجاري قال مسؤولو الصحة، إنهم ملتزمون بنهج صارم لاحتواء العدوى.

وارتفعت حالات الإصابة بكوفيد-19 في مدن صينية، مع مطالبة السلطات للملايين من سكان مركز التصنيع العالمي بإجراء اختبارات كورونا الأربعاء.

وفي مؤشر آخر على تراجع الطلب، أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات البنزين ارتفعت بنحو 2.6 مليون برميل، مقابل توقعات محللين بانخفاضها إلى 1.1 مليون.

ومن المقرر أن يحظر الاتحاد الأوربي واردات الخام الروسية بحلول 5 دجنبر المقبل ومنتجات النفط الروسية بحلول 5 فبراير المقبل، ردا على الحرب الروسية في أوكرانيا.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *