قائمة الركراكي... 17 لاعبا يشاركون أول مرة في كأس العالم (تحليل)

10 نوفمبر 2022 - 17:00

عرفت لائحة المنتخب الوطني المغربي النهائية، المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، تواجد 17 لاعبا سيخوضون المونديال لأول مرة في مسارهم الكروي، ويتعلق الأمر بكل من، نصير مزراوي – نايف أكرد – أشرف داري – جواد الياميق – يحيى عطية الله – بدر بانون – عبد الحميد الصابيري – سليم أملاح – عز الدين أوناحي – بلال الخنوس – يحيى جبران – سفيان بوفال – عبد الصمد الزلزولي – زكرياء أبوخلال – إلياس الشاعر – وليد اشديرة – عبد الرزاق حمد الله.

وشهدت اللائحة التي أعلن عنها وليد الركراكي، اليوم الخميس، تواجد 9 لاعبين كانوا حاضرين في مونديال روسيا 2018، رفقة مدرب المنتخب المغربي آنذاك هيرفي رونار، ويتعلق الأمر بكل من، ياسين بونو – منير الكجوي المحمدي – رضا التكناوتي – أشرف حكيمي – غانم سايس – أمين حاريث – سفيان أمرابط – حكيم زياش – يوسف النصيري.

وتعتبر حراسة المرمى هي المركز الوحيد الذي لم يطرأ عليه أي تغيير، بين مونديال روسيا 2018 وقطر 2022، بعدما ضم وليد الركراكي نفس الأسماء التي كانت في لائحة هيرفي رونار، علما أن التغيير الموجود هو في الرسمية، إذ سيكون ياسين بونو هو الرسمي عوض منير المحمدي.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الجورجي، وديا بالإمارات، يوم الخميس 17 نونبر الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، “الخامسة بعد الزوال بالتوقيت المغربي”، لينتقل بعد ذلك المنتخب الوطني إلى قطر لمواصلة الاستعدادات لنهائيات كأس العالم.

وكانت قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022 قد وضعت المنتخب الوطني في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات: كرواتيا، بلجيكا وكندا.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي مبارياته في كأس العالم، يوم الأربعاء 23 نونبر الجاري، بمواجهة كرواتيا، بداية من الساعة 11:00 صباحا، على أرضية ملعب البيت، في مدينة الخور القطرية.

وسيلعب أسود الأطلس مباراتهم الثانية، يوم الأحد 27 نونبر الجاري، أمام بلجيكا، على الساعة الثانية ظهرا، بملعب الثمامة، في مدينة الدوحة عاصمة قطر.

وسيختتم أبناء وليد الركراكي مبارياتهم في دور المجموعات، بملاقاة كندا، يوم الخميس الأول من دجنبر المقبل، بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال، على أرضية ملعب الثمامة، في مدينة الدوحة عاصمة قطر.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *