لائحة المدرب الركراكي في المونديال منطقية واحترمت كل المعايير والمقاييس(تحليل)

11 نوفمبر 2022 - 13:00

أكد المحلل الرياضي، سالم المحمودي، أن لائحة الركراكي للمنتخب الوطني المغربي، الخاصة بنهائيات كأس العالم قطر 2022، احترمت كل المعايير والمقاييس.

وأضاف الدولي السابق، في تصريح خص به “اليوم24″، أن اختيارات حراسة المرمى كانت منطقية جدا، بحضور ياسين بونو، الذي يعتبر من يين أحسن حراس المرمى عالميا، ومنير المحمدي، المستقر في أدائه، بالرغم من تراحده في فريق ليس بالكبير، ورضا التكناوتي، صاحب 26 سنة القادم بقوة، والذي لديه كل الإمكانيات لخلافة الحارسين المذكورين، كما أنه بطل إفريقيا والمغرب.

وتأسف المحمودي في الوقت ذاته، عن عدم حضور أنس الزنيتي في اللائحة النهائية، جراء الإصابة التي كانت قد تعرض لها، والعملية الجراحية التي خضع لها قبل أيام قليلة من الإعلان عن القائمة التي ستذهب إلى قطر.

وأوضح المحمودي، أن خط الدفاع بدوره احترم لكل المعايير من قبل وليد الركراكي، بتواجد غانم سايس، ونايف أكرد، وأشرف داري، الذي أنه بالرغم من صغر سنه يلعب في دوري كبير، ويبصم على أداء محترم مع فريقه بريست، كما أن يحيى عطية الله يستحق التواجد في اللائحة.

وأشار المتحدث نفسه، إلى أن وليد الركراكي كان موفقا في إبعاد يونس بلهندة، وفيصل فجر، ومنير الحدادي، وأيوب الكعبي، ومايي، كونهم لم يقدموا أية إضافة للمنتخب الوطني المغربي في المباريات الأخيرة، موضحا أن فلسفة وفكر وليد مغايرة تماما لوحيد خاليلوزيتش، الذي كان يعتمد على هؤلاء اللاعبين بشكل كبير.

وتابع سالم، أن استدعاء بلال الخنوس كان إيجابيا، نظرا للمستويات التي يقدمها مع فريقه، كما أنه سيفيد المنتخب المغربي ف
مستقبلا نظرا لصغر سنه، علما أن قيمته السوقية مرتفعة، والعديد من الأندية تطلب وده للانضمام إليها.

وختم المحمودي تصريحاته، بالإشارة إلى أن حكيم زياش وعبد الرزاق حمد الله، ستكون لديهما مسؤولية كبيرة جدا ومضاعفة، بعد عودتهما لتمثيل المنتخب الوطني المغربي، موضحا أن اللاعبين عليهما إثبات جدارتهما بحمل القميص الوطني، وأي شيء غير ذلك، فوليد الركراكي سيتحمل مسؤوليته الكاملة كونه هو من أعادهما للمنتخب.

وفيما يلي اللائحة النهائية للمنتخب الوطني المغربي المشاركة في كأس العالم قطر 2022:

حراسة المرمى: ياسين بونو – منير الكجوي المحمدي – رضا التكناوتي.

خط الدفاع: أشرف حكيمي – نصير مزراوي – نايف أكرد – غانم سايس – أشرف داري – جواد الياميق – يحيى عطية الله – بدر بانون

خط الوسط: سفيان أمرابط – عبد الحميد الصابيري – سليم املاح – عز الدين أوناحي – بلال الخنوس – يحيى جبران

خط الهجوم: حكيم زياش – سفيان بوفال – أمين حاريث – عبد الصمد الزلزولي – زجرياء أبوخلال – إلياس الشاعر – يوسف النصيري – وليد اشديرة – عبد الرازق حمد الله

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *