اعتصام مفتوح لثلاث نقابات داخل إدارة الـOCP بأسفي

11 نوفمبر 2022 - 23:30

تخوض ثلاث نقابات اعتصاما مفتوحا بالمكتب الشريف للفوسفاط OCP بأسفي، متهمة الإدارة المحلية بعرقلة مصالح الشغيلة وهدم الحوارين المحلي والوطني معها.

وعلم “اليوم 24″، أن ممثلين للنقابات الثلاث دخلوا منذ، أمس الخميس، في اعتصام أمام مكتب المدير المحلي لأسفي، ولن ينهوا اعتصامهم قبل أن “تتم الاستجابة لكل طلبات شغيلتنا المرابطة بالوحدات الإنتاجية”، يقول نقابي في اتصال معه.

ويتعلق الأمر بكل من الجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط التابعة للاتحاد الوطني للشغل (UNTM) ، والنقابة الوطنية للفوسفاطيين التابعة للاتحاد العام للشغالين (UGTM)، والنقابة الديمقراطية للفوسفاطيين التابعة للفدرالية الديمقراطية للشغل (FDT).

وحسب المعتصمين، فإن تراكم عدد من الملفات تخص مطالب الفوسفاطيين وضعت على طاولة مسؤولي الإدارة المحلية، بعضها بمديرية الموارد البشرية، تم التعاطي معها بعدم الشفافية والوضوح المكرس للزبونية والمحسوبية، من أهم أسباب هذا الاعتصام المفتوح.

ومن المطالب التي تسعى النقابات المحتجة لتحقيقها، حسب أحد المعتصمين، “حماية ممثلي العمال من المتابعات القضائية الكيدية، وعدم الانتقائية في التعاطي مع الملفات، ودون تحيز لصالح نقابة على أخرى، ولأجل الاستجابة لطلبات الانتقال التي وضعها منذ سنوات بعض العمال بالإدارة، ومن أجل صحة وسلامة العمال في ظل الظروف الكارثية للوحدات الإنتاجية”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *