في 9 أشهر.. الدرك الملكي يفكك 73 شبكة إجرامية ويوقف 9000 شخص متورطين في تهريب المخدرات

12 نوفمبر 2022 - 13:00

عالجت عناصر الدرك الملكي أزيد من 200 ألف ملف قضائي، منها 44 في المائة تهم جرائم ضد الأشخاص، و39 في المائة تتعلق بجرائم تخص الممتلكات؛ مكنت من توقيف أزيد 218 ألف شخص؛ وذلك إلى غاية 30 شتنبر من السنة الحالية، وفقا لعرض لعبد اللطيف الوديي، الوزير المكلف بإدارة الدفاع الوطني في لجنة برلمانية هذا الأسبوع.

وفيما يتعلق بالحفاظ على النظام العام، تم تسخير أزيد 200 ألف دورية، أدت إلى توقيف ما يفوق 115 ألف شخص، كما ساهمت عناصر الدرك الملكي في تأمين عدة تظاهرات رياضية وثقافية.

وأما بخصوص مكافحة تهريب المخدرات؛ تمكنت وحدات الدرك الملكي من تسجيل 8 آلاف قضية؛ حيث تم تفكيك 73 شبكة إجرامية، وتوقيف أزيد من 9000 شخص منهم 64 أجنبيا وحجز 277 طن من المخدرات بمختلف أنواعها، و1549 وسيلة نقل مستخدمة في التهريب. وبالنسبة للتصدي للاتجار غير المشروع تم تسجيل 105 قضايا، مكنت من توقيف 97 شخصا ومصادرة 141 وسيلة نقل.

وتم القيام بأشغال بناء وتوسيع بعض المرافق التابعة لقيادة الدرك الملكي، بمختلف المدن المغربية، من خلال إنشاء عدة مراكز جديدة للدرك الملكي، بكل من تمزغوت وظهر السوق، وبويزكان، وسوق الأربعاء الغرب، وبمولاي بوعزة، وفم الواد والعوامرة، وأيت ورير، وبجعد، وخميس زمامرة والكارة، وأكدز والسطيحات.

وفي مجال السلامة الطرقية، نشرت قيادة الدرك أزيد من 329 ألف دورية عبر مختلف الطرق الوطنيه والطرق السيارة، وفي هذا الصدد اقتنت مصالح الدرك الملكي مجموعة من الرادارات من الجيل الجديد، من أجل رصد مخالفات تجاوز السرعة القانونية، إلى جانب اقتنائها مجموعة من الطائرات المسيرة لمراقبة المحاور الطرقية والطرق السيارة.

كلمات دلالية
الدرك الملكي حصيلة

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *