أغلبية الرميلي تقرر الرد على رفض الوالي ميزانية البيضاء في دورة استثنائية يوم الأربعاء المقبل

12 نوفمبر 2022 - 20:00

بحضور أعضاء من المكتب المسير لجماعة الدارالبيضاء، ورؤساء فرق الأغلبية، قررت العمدة نبيلة أرميلي، على إثر قرار سعيد احميدوش، والي جهة البيضاء-سطات، رفض أول ميزانية لها بتاريخ 10نونبر 2022، دعوة أعضاء لجنة الشؤون المالية والميزانية والبرمجة، إلى الاجتماع يوم الثلاثاء المقبل.

وهو اللقاء الممهد لانعقاد الدورة الاستثنائية المرتقبة، يوم الأربعاء 16 نونبر 2022، من أجل مدارسة الملاحظات التي قدمها الوالي على الميزانية المرفوضة، والتي سيتم فيها أيضا الدراسة والتصويت على تعديل مشروع ميزانية الدارالبيضاء برسم سنة 2023.

ويتضمن جدول أعمال لجنة الشؤون المالية والميزانية والبرمجة، نقطة فريدة تتعلق بالدراسة والتصويت على تعديل مشروع ميزانية جماعة الدار البيضاء برسم سنة 2023.

وحسب مصادر مطلعة، مقربة من المكتب المسير، فقد تمت مدارسة كل ملاحظات الوالي حول وثيقة الميزانية، التي تبقى في نظر مدبري الشأن البيضاوي “ملاحظات عادية لا ينبغي تحميلها أكثر مما تستحق”.

وينتظر أن تتم بلورة موقف موحد بين أحزاب الأغلبية المسيرة لجماعة الدارالبيضاء، من ملاحظات والي الجهة على الميزانية، للتعبير عنه في الدورة الاستثنائية يوم الأربعاء المقبل.

وحسب المصادر ذاتها، مصلحة الشؤون المالية، شرعت في تجهيز الوثائق ذات الصلة برفض الميزانية، وإعداد الرد عليها بما يتوافق والملاحظات التي أبدتها سلطة الوصاية.

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *