التقدم والاشتراكية يجدد دعوته إلى توحيد اليسار المغربي

13 نوفمبر 2022 - 16:30

جدد حزب التقدم والاشتراكية، دعوته إلى توحيد مكونات اليسار المغربي.

واعتبر في بيان ختامي لمؤتمره الوطني الحادي عشر المنعقد ببوزنيقة أيام 11 و12 و13 نونبر الجاري، أن تحقيق شعاره “البديل الديمقراطي التقدمي” رهينٌ بتحالفات واسعة بين كل القوى والفعاليات الوطنية والديموقراطية التي تتقاسم مضامينه جزئيا أو كليا.

وشدد على ضرورة تعزيز العمل الوحدوي بين كافة القوى الوطنية والديموقراطية والتقدمية لبلورة حركة اجتماعية مواطِنة واسعة، بأبعاد سياسية واجتماعية وحقوقية ومساواتية وثقافية وإيكولوجية، لتحقيق هذه الأهداف.

ويقوم هذا “البديل” على وضع الإنسان في قلب المسار التنموي، والتكامل بين الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، المتداخلة والمتلازمة في عملية الإصلاح.

ويرى أن ذلك يجسد طموحاً واقعيا ومدققا كفيلاً بمعالجة الإشكاليات الكبرى التي يعيشها المغرب ويتضمن رؤية واضحةً من أجل بناء اقتصاد وطني قوي يقوم فيه القطاع العمومي دورا استراتيجيا، إلى جانبِ قطاع خصوصي مسؤول.

وكان نبيل بنعبد الله الذي أعيد انتخابه لولاية جديدة أمس السبت، أعلن في لقاء نظمته في شتنبر الماضي بتنسيق مع الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، عن الاستعداد للتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك بهدف خلق “رجة سياسية”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *