وزير التجارة يتعهد بإصدار خارطة طريق جديدة لدعم التجارة الداخلية بعد توقف برنامج "رواج" عام 2015"

14 نوفمبر 2022 - 19:00

قال رياض مزور، وزير التجارة والصناعة، اليوم الإثنين، إن وزارته لديها رؤية واضحة لدعم التجارة الداخلية، بعد توقف برنامج “رواج” سنة 2015.

وأوضح الوزير في جوابه عن سؤال شفوي بمجلس النواب، أن “الرؤية واضحة والمخطط واضح، يتم تنزيله درجة درجة وخطوة خطوة، والتاجر يعاني ونحن نقوم بالواجب”.

وقال المسؤول الحكومي أيضا، “اليوم نشتغل على خارطة طريق واضحة، نقوم بتنزيلها (دقة دقة)، ولدينا قوانين نعمل على إخراجها، ونبحث آليات التمويل ثم توفير فرص العمل، وأيضا الرقمنة والحماية الاجتماعية والضرائب”.

وتحدث الوزير عن برنامج “رواج” الذي توقف سنة 2015، مضيفا، “كانت هناك مناظرات جهوية وملتقى وطنيا، تمخضت عنه 1500 توصية هي بمثابة خارطة طريق، تم تنزيل 65 في المائة من التوصيات ونشتغل على الباقي”.

وكانت حكومة عباس الفاسي، أطلقت مخطط رواج “رؤية 2020″، الذي كان يهدف إلى “جعل المغرب فضاء للتسوق بامتياز على مستوى الفضاء الأورومتوسطي، وإلى الرفع من مستوى تنافسية فاعلي القطاع ومن قدراتهم على تلبية متطلبات المستهلكين”.

وتم في 11 يونيو 2008، التوقيع على الاتفاقية المتعلقة بخلق “صندوق رواج”، بين وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة ووزارة الاقتصاد والمالية والوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة، قبل أن يتوقف العمل بالبرنامج سنة 2015.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *