ارتفاع أسعار المحروقات ابتداء من يوم غد

15 أبريل 2014 - 14:58

وقد توقعت نشرة وزارة الشؤون العامة والحكامة في وقت سابق بأن ارتفاع أسعار المحروقات سيصل إلى 40 سنتيم، ولكن نظرا لانخفاض سعر البترول في العالم فإن الزيادة في أسعار المحروقات في المغرب سيكون أقل من توقعات الوزارة.

وعلى الرغم من ذلك فإن هذه الزيادة لن تروق لمهنيي النقل الذي بدؤوا اليوم أولى اجتماعاتهم مع الحكومة، حيث سبق لهم أن اشتكوا من تطبيق نظام المقايسة الذي يضرب القدرة الشرائية للمواطن من وجهة نظرهم، لذلك سيشكل نظام المقايسة النقطة الأساسية التي سيناقشها مهنيو النقل اليوم مع الحكومة.

وكانت النشرة السابقة لوزارة الوفا قد أعلنت على أنه بعد بعد دراسة المعطيات المتعلقة بمعدلات الأسعار الدولية للمواد البترولية المصفاة المعتمدة بسوق روتردام وكذا معدل صرف الدولار مقابل الدرهم وأخذا بعين الاعتبار للدعم الأحادي الموجه لفائدة الغازوال، تبين أن وقع تغيرات الأسعار الدولية على السعر الداخلي للغازوال لم يتجاوز نسبة 2.5 في المائة.

وعليه، فإن السعر الداخلي للغازوال لن يعرف أي تغيير وسيبقى بالنسبة للفترة الممتدة من 16 مارس 2014 الى 15 ابريل 2014 في مستواه الحالي أي 8,88 درهم للتر، ليكون بذلك آخر اليوم هو اليوم الأخير قبل ارتفاع أسعار المحروقات يوم غد.

شارك المقال

شارك برأيك