ضربة البداية..المنتخب القطري يواجه نظيره الإكوادوري في أولى مباريات المونديال

20 نوفمبر 2022 - 11:00

يواجه المنتخب القطري الأحد نظيره الإكوادوري، بداية من الساعة الخامسة مساء، على أرضية ملعب “البيت” بتراب مدينة “الخور” بقطر ضمن أولى مباريات المونديال.

ويخوض المنتخب القطري تجربة أول “مُونديال” في تاريخه، ويسعى إلى تحقيق الانتصار في بلاده وأمام جمهوره، سيما أن قام بالتحضير لذلك بالمشاركة في العديد من المسابقات الرياضية الدولية لاكتساب الخبرة التي تمكنه من مواجهة “منتخبات” عريقة.

مدرب المنتخب القطري، الإسباني فليكس سانشيز، قال في ندوة صحفية “يمكننا منافسة الإكوادور رغم مستواه المميز، سنبذل أقصى جهد لدينا لكسب المباراة”.

وأضاف “قطر تستطيع تحقيق نتيجة مميزة، نريد أن يرى الجميع فريقنا وهو قادر على المنافسة في المونديال، ويحقق نتائج جيدة رغم أن الفرق الموجودة في مجموعتنا أعلى من مستوانا”.

وتابع “اليوم الأول في المونديال خاص وتاريخي”، مشيرا إلى أن هناك جهدا كبيرا في التحضير لبطولة كأس العالم.

وبدوره يسعى منتخب الإكوادور إلى تحقيق الانتصار على نظيره القطري في الافتتاح لتحقيق نتائج إيجابية في المونديال رغم صعوبة المهمة، بوجوده ضمن مجموعة تضم المنتخب السينغالي والهولندي.

وقال غوستافو ألفارو، مدرب الإكوادور “الظهور في لقاء افتتاح كأس العالم أمر مهم يحتاج للعمل على عدة مستويات نفسياً وتعليميا والتطور في كل شيء”.

وأضاف “منتخب قطر بطل آسيا ولديهم أكاديمية مميزة ومنتخب جيد، ولكن علينا أن نظهر بمستوانا الحقيقي، والمنتخبان يبحثان عن تحقيق الفوز”.

وتابع “أتمنى أن نرى أفضل ما يمكن تقديمه لتليق بمباراة الافتتاح”.

وأشار إلى منتخبه “تكبد معاناة للتأهل للمونديال، سيما أن التدريب في أمريكا الجنوبية أصعب من أوروبا وأمريكا الشمالية”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *