قادة ورؤساء يشاركون في حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022

20 نوفمبر 2022 - 14:00

يشهد حفل افتتاح نهائيات كأس العالم قطر 2022، الذي سيقام مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب البيت، بداية من الساعة الثالثة والنصف عصرا، مشاركة عدد من القادة والرؤساء.

ووصل العديد من القادة والرؤساء إلى العاصمة القطرية الدوحة قبل ساعات من الحفل، الذي يفتتح فيه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني هذه البطولة التي تعد أول مونديال تنظمه دولة عربية ومسلمة.

وفي هذا الصدد، وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرؤساء الجزائري عبد المجيد تبون، والفلسطيني محمود عباس، والسنغالي ماكي سال، والرواندي بول كاغامي، كما وصل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وفي السياق ذاته، أعلن التلفزيون المصري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل إلى قطر لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم، كما قالت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية إن الرئيس رجب طيب أردوغان يتوجه اليوم الأحد إلى الدوحة للمشاركة في حفل الافتتاح.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية، بأن ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ممثل أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، سيصل إلى الدوحة اليوم مع وفد رسمي للمشاركة في افتتاح البطولة

ولحدود كتابة هذه الأسطر لم يتبين بعد من سيمثل المغرب في حفل الافتتاح، إذ من المتوقع أن يحضر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى جانب شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في انتظار ما ستكتشف عنه الساعات القليلة المقبلة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *