قطر تبهر العالم في حفل افتتاح كأس العالم ورسائل تدعو للتقارب بين الشعوب (صور)

20 نوفمبر 2022 - 16:30

أبهرت دولة قطر، العالم في حفل افتتاح نهائيات كأس العالم 2022، المقرر انطلاق مبارياته اليوم الأحد، بداية من الساعة الخامسة عصرا، بين المضيف منتخب قطر ونظيره الإكوادوري، على أرضية ملعب البيت بمدينة الخور القطرية.

وبدأ حفل افتتاح العرس المونديالي بإرسال رسالة، تدعو الحضور إلى قطر، والتقارب بين الشعوب، والتغلب على الاختلافات مهما كانت نوعها، وذلك بالاستدلال بالآية، “يَٰٓأَيُّهَا ٱلنَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَٰكُم مِّن ذَكَرٍۢ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَٰكُمْ شُعُوبًا وَقَبَآئِلَ لِتَعَارَفُوٓاْ ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ ٱللَّهِ أَتْقَىٰكُمْ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ”.

وبعد ذلك، قامت قطر بتقديم المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 بطريقتها الخاصة، من خلال أهازيج بمختلف اللغات، قبل عرض لوحة فنية مصحوبة بأغاني حفلات افتتاح المونديالات السابقة، أمام حضور جماهير غفيرة بالمدرجات، وكذا قادة ورؤساء الدول الذي حطت رحالها بقطر اليوم لمتابعة حفل الافتتاح.

وظهرت تعويذة مونديال قطر بعد ذلك، وسط ملعب البيت بمدينة الخور القطرية، ومن تم الانتقال إلى لوحة فنية أخرى، قادها المطرب فهد الكبيسي من قطر، والمطرب جونجكوك من كوريا الجنوبية، اللذان أديا أغنية “حالمون”.

وتكون برنامج حفل الافتتاح، من سبع فقرات، أداها نجوم من عالم الفن، مزجت بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية.

بينما تم الاحتفال بالمنتخبات المشاركة وبالدول التي استضافت المونديال في دوراتها السابقة، إلى جانب الاحتفال بمتطوعي البطولة، بحضور سفير كأس العالم “غانم المفتاح” والفنانة القطرية “دانا”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *