أطباء القطاع الخاص يحتجون أمام البرلمان ضد اقتطاع الضرائب من المنبع(فيديو)

21 نوفمبر 2022 - 13:00

احتج المئات من أطباء القطاع الخاص وهم يرتدون وزراتهم البيضاء أمام مقر البرلمان، اليوم الإثنين، ضد فرض “اقتطاعات ضريبية” تضمنها مشروع قانون مالية 2023.

وردد المحتجون وأنظارهم موجهة إلى مقر البرلمان الذي كان يقف أمام شباكه عدد قليل من رجال الأمن “غاضبون، غاضبون..للحكرة رافضون”، “الضرائب رفعتوها والحقوق جمدتوها”.

وحمل الأطباء الذين كان أغلبهم شباب بأيديهم رايات صغيرة كانوا يلوحون بها، بينما حمل آخرون لافتات مَكتوب عليها باللغتين العربية والفرنسية “لا لسياسة التفقير”، “NON À L’AGONIE DES CABINET MÉDICAUX”.

يقول الطبيب مصطفى المودن،  “نرفض الضريبة المفروضة علينا والتي ستتم من المنبع على غرار باقي أصحاب المهن الحرة”، مُوَضحا بأن “عملية الاسترجاع التي ينص عليها مشروع قانون مالية 2023 صعبة جدا بالنظر إلى ما نعرفه من تعقيد المساطر الإدارية”.

رئيس تنسيقية أطباء القطاع الخاص، شرف لحنش، قال “لايمكن السكوت عن هذه المقتضيات الضريبية التي تستهدف العيادات وتسعى إلى إغلاقها”.

بعض الأطباء اعتذروا عن الإدلاء بتصريحات لموقع “اليوم 24″، بدعوى أنهم غير مستوعبين جيدا لما تضمنه مشروع القانون من مقتضيات ضريبية، ومشاركتهم في الوقفة تأتي استجابة لدعوة وجهتها إليهم هيئاتهم.

ودعت إلى الوقفة تسع هيئات تضم الأطباء العامين بالقطاع الخاص وأطباء اختصاصيين، والجمعية المغربية لأمراض القلب، والنقابة الوطنية لأطباء العيون، وأطباء الغدد والتغذية وأمراض السكري وأطباء النساء والتوليد بالرباط وأطباء أمراض المفاصل والعظام وأطباء الجهاز العصبي والغرفة النقابية للإحيائيين.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *