بسبب المحروقات.. نقابات سيارات الأجرة تمهل الحكومة 15 يوما للتحاور قبل الخروج إلى الشارع

22 نوفمبر 2022 - 08:00

راسلت تسع هيئات نقابية والممثلة لقطاع النقل بواسطة سيارات الأجرة، عزيز أخنوش رئيس الحكومة، مطالبة إياه بالجلوس على طاولة الحوار، بهدف مناقشة المشاكل التي يتخبط بها المهنيون، على رأسها ارتفاع أسعار المحروقات.

وأمهل المهنيون، رئيس الحكومة 15 يوما، من أجل الرد والجلوس على طاولة الحوار للتجاوب مع مطالبهم؛ وإلا ستضطر النقابات التسع للخروج إلى الشارع.

هذه النقابات هي النقابة الوطنية لمهنيي سيارات الأجرة بالمغرب التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والنقابة الوطنية الديمقراطية لقطاع سيارة الأجرة التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل، بالإضافة إلى النقابة الوطنية لمهنيي سيارة الأجرة التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

علاوة على النقابة الوطنية لقطاع سيارة الأجرة التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وكذا النقابة الوطنية لسائقي سيارة الأجرة التابعة للاتحاد المغربي للشغل، فضلا عن الكونفدرالية العامة لسائقي سيارات الأجرة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية العامة للشغل، ونقابة الاتحاد الوطني لسيارات الأجرة للاتحاد العام للمقاولات والمهن، إلى جانب الهيئة الوطنية لقطاع سيارة الأجرة التجمعية والمنظمة الديمقراطية لمهنيي وسائقي سيارات الأجرة، المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط.

ويشكو المهنيون في هذا القطاع الخدماتي، من غلاء المحروقات، وعدم نجاعة الدعم المادي الاستثنائي المباشر الذي خصصته لهم الحكومة، بالإضافة إلى تداعيات بنود الدورية 750، والتي تقضي بسحب المركبة من الاستغلال، في حالة وفاة صاحب المأذونية، وفي حالة عدم وجود ذوي الحقوق.

كلمات دلالية
سيارات الأجرة مهنيون

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *