السفير الأمريكي الجديد يقدم أوراق اعتماده لبوريطة

21 نوفمبر 2022 - 21:30

بعد نحو 8 أشهر من ترشيحه من طرف الرئيس الأمريكي دجو بايدن، قدم بونييت تالوار، اليوم الإثنين رسميا، أوراق اعتماده سفيرا مفوضا فوق العادة للولايات المتحدة الأمريكية في الرباط التي وصل إليها قبل أيام.
وجاء ذلك خلال استقبال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الإثنين بالرباط، عددا من السفراء الجدد، الذين قدموا له نسخا من أوراق اعتمادهم كممثلين لبلدانهم في المغرب. فإضافة إلى السفير الأمريكي، تسلم بوريطة أوراق اعتماد كل من ناظم عادل أوغلو صمادوف، السفير المفوض فوق العادة لجمهورية أذربيجان، وأبوك نيكانورا مانيوك أغوير كوساك، السفيرة المفوضة فوق العادة لجمهورية جنوب السودان.

وقبل تسميته سفيرا في المغرب، شغل “بونييت تالوار”، مناصب عليا في مجال الأمن القومي والسياسة الخارجية في وزارة الخارجية والبيت الأبيض ومجلس الشيوخ.

آخر المناصب التي شغلها كبير مستشاري وزارة الخارجية الأمريكية، منصب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، للشؤون السياسية والعسكرية، والمساعد الخاص للرئيس والمدير الأول لمجلس الأمن القومي، وكبير الموظفين الفنيين في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي.

وسبق للمرشح للمنصب المذكور، أن تحمل مسؤوليات رئيسية في مجلس النواب الأمريكي، وكان مسؤولا عن موظفي تخطيط السياسات بوزارة الخارجية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *