السعودية تنفرد بصدارة مجموعتها في المونديال بعد تعادل المكسيك وبولندا

22 نوفمبر 2022 - 18:55

انفرد المنتخب السعودي بصدارة المجموعة الثالثة، عقب تعادل المكسيك وبولندا بدون أهداف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب 974 بالعاصمة القطرية الدوحة، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وبسط المنتخب المكسيكي سيطرته على مجريات الجولة الأولى، بحثا عن تسجيل الهدف الأول مبكرا، فيما اضطر رفاق ليفاندوفسكي إلى العودة للوراء، والاعتماد على الهجمات المرتدة، التي افتقدت هي الأخرى للدقة والسرعة.

وتواصلت السيطرة المكسيكية دون التمكن من الوصول إلى الشباك، جراء الوقوف الجيد للدفاع البولندي، وحارسه تشيزني الذي تحمل ثقل المباراة، فيما لم يفلح البولنديون في فرض أسلوب لعبهم، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وأتيحت للمنتخب البولندي فرصة التقدم في النتيجة عند الدقيقة 58، بعدما احتسب له الحكم ضربة جزاء، إلا أن ليفاندوفسكي فشل في ترجمتها إلى هدف، لتستمر المباراة على ماهي عليه، ويبحث الفريقان مجددا عن هدف الانتصار، الذي سيلحق أحدهما بصدارة المجموعة الثالثة مناصفة مع السعودية.

وتواصل العقم الهجومي من الطرفين، بالرغم من الفرص التي أتيحت للجانبين، خصوصا المنتخب المكسيكي الذي كان قريبا من افتتاح التهديف في أكثر من مناسبة، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، وينفرد بذلك المنتخب السعودي بصدارة المجموعة الثالثة.

واقتسم المنتخبان نقاط المباراة فيما بينهما، واحتلا الرتبة الثانية والثالثة بنقطة واحدة، في مجموعة يتصدر ترتيبها المنتخب السعودي بثلاث نقاط، ويتذيلها رفاق ليونيل ميسي بدون رصيد.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *