مونديال 2022: المغرب ممثلا وحيدا للعرب في ثمن النهائي بعد إقصاء قطر وتونس والسعودية

01 ديسمبر 2022 - 18:30

أصبح المنتخب الوطني المغربي، ممثلا وحيدا للعرب في ثمن نهائي، نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد إقصاء كلٍ من مستضيف البطولة “قطر”، وتونس، والسعودية، من دور المجموعات.

وجاء تأهل أسود الأطلس إلى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد إنهائه دور المجموعات في المركز الأول ضمن مجموعته السادسة برصيد سبع نقاط، من تعادل مع كرواتيا بدون أهداف، وانتصار على بلجيكا بهدفين نظيفين، وعلى كندا بهدفين لهدف.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يعبر فيها المنتخب الوطني المغربي إلى ثمن نهائي كأس العالم، بعدما حقق ذلك في المرة الأولى في مونديال المكسيك 1986، قبل أن يقصى بخسارة أمام ألمانيا بهدف نظيف.

وكان المنتخب القطري أول المنتخبات العربية المغادرة للمونديال، بعد خسارته في كل مبارياته، أمام كلٍ من الإكوادور بهدفين نظيفين، وهولندا بالنتيجة ذاتها، والسنغال بثلاثة أهداف لهدف، منهيا دور المجموعات متذيلا الترتيب بدون نقاط.

وغادر المنتخب التونسي نهائيات كأس العالم قطر 2022، هو الآخر من دور المجموعات، بعد احتلاله المركز الثالث بأربع نقاط، من انتصار على فرنسا بهدف نظيف، وتعادل مع الدانمارك بدون أهداف، وخسارة أمام أستراليا بهدف نظيف.

وتواصلت نكسات المنتخبات العربية، بخروج المنتخب السعودي من دور المجموعات، بعد احتلاله الرتبة الرابعة في مجموعته بثلاث نقاط، من انتصار على الأرجنتين بهدفين لهدف، وخسارة أمام بولندا بهدفين نظيفين، وأمام المكسيك بهدفين لهدف.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *