المنتخب المغربي يحقق أرقاما قياسية بعد التأهل لثمن نهائي مونديال قطر

02 ديسمبر 2022 - 11:30

حقق المنتخب الوطني المغربي العديد من الأرقام القياسية، بعد التأهل للدور الثاني من نهائيات كأس العالم قطر 2022، جراء تصدره المجموعة السادسة بسبع نقاط، من تعادل مع كرواتيا بدون أهداف، وانتصار على بلجيكا بهدفين نظيفين، وعلى كندا بهدفين لهدف.

وأصبح المغرب أول منتخب عربي يتأهل مرتين إلى دور الـ16 بكأس العالم، “1986/2022″، كما أصبح أول منتخب عربي يتصدر مجموعته في كأس العالم مرتين، ومحققا لأول مرة فوزين في دور المجموعات في كأس العالم.

وسجل المنتخب المغربي أكبر عدد من الأهداف في مجموعات كأس العالم، “4 أهداف”، هدفين في مرمى بلجيكا، ومثلهما في شباك كندا، كما أن المغرب استقبل أقل عدد من الأهداف “هدف وحيد” للمرة الثانية بعد نسخة 1986.

وأصبح المنتخب المغربي أول منتخب إفريقي يحصد 7 نقاط في دور المجموعات في كأس العالم، فيما أصبح وليد الركراكي أول مدرب عربي يتأهل إلى دور الـ16 في تاريخ كأس العالم، وأول مدرب في تاريخ المغرب يسجل انتصارين، وصاحب أكبر عدد من النقاط في تاريخ المونديال.

ومن الأرقام المحققة كذلك، هو أن حكيم زياش، أصبح أول لاعب عربي يخوض ست مباريات كاملة في المونديال، كما أصبح صاحب أسرع هدف للمنتخبات العربية “3 دقائق و30 ثانية”، كما أنه سجل أبعد هدف للعرب في كأس العالم (مسافة 30.66 مترًا).

وسجل زياش هدفه الدولي رقم 19، ليصبح ثالث الهدافين التاريخيين للمغرب، في حين أصبح يوسف النصيري أول لاعب مغربي يسجل في نسختين من كأس العالم.

ورفع منتخب المغرب انتصارات العرب فى كأس العالم إلى 14 انتصارا تاريخيا في المونديال، كما حصد 12.5 مليون دولار من “فيفا” بعد التأهل لدور الـ 16.

وسيقابل المنتخب الوطني المغربي في ثمن نهائي نهائيات كأس العالم قطر 2022، نظيره الإسباني، يوم الثلاثاء المقبل، بداية من الساعة الرابعة عصرا، على أرضية ملعب المدينة التعليمية، بمدينة الريان القطرية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *