برلماني من طنجة يضغط من أجل فتح خط جوي بين مدينته والدوحة للسفر إلى المونديال

02 ديسمبر 2022 - 19:30

وجه النائب البرلماني عادل الدفوف عن حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشأن فتح خط جوي بين مطار طنجة ابن بطوطة والدوحة، بغية تنقل جمهور جهة طنجة تطوان الحسيمة، لتشجيع المنتخب الوطني.

يأتي ذلك، على خلفية توقيع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة اتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وشركة الخطوط الملكية المغربية للطيران، تهم إعداد برنامج للرحلات الجوية عبر النقل الجوي الوطني بأسعار تفضيلية لفائدة الجمهور المغربي المشجع للنخبة الوطنية في كأس العالم المقام بقطر، وتوفير رحلات يومية بين الدار البيضاء والدوحة، تغطي كامل فترة هذا الحدث الرياضي العالمي.

وبمناسبة تأهل المنتخب الوطني للدور الثاني بمونديال قطر، يرى النائب البرلماني، أنه بات من الضروري وضع جسر جوي بين مطار طنجة “ابن بطوطة” والدوحة، لأجل تسهيل تنقل جمهور جهة طنجة تطوان الحسيمة لتشجيع المنتخب المغربي.

وساءل الوزير، عن الإجراءات والتدابير التي تعتزم الحكومة اتخاذها لأجل فتح خط جوي بين مطار طنجة ابن بطوطة والدوحة، قصد تنقل جمهور جهة طنجة تطوان الحسيمة لتشجيع المنتخب الوطني؟.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *