مونديال 2022: هولندا أول العابرين إلى ربع النهائي بفوزها على الولايات المتحدة

03 ديسمبر 2022 - 17:52

حجز المنتخب الهولندي مقعدا له في ربع النهائي، عقب انتصاره على الولايات المتحدة الأمريكية بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب خليفة الدولي، بالعاصمة القطرية الدوحة، لحساب ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.

ودخل المنتخب الأمريكي المباراة في جولتها الأولى عازما على افتتاح التهديف، ما جعله يبسط سيطرته على مجريات اللقاء منذ صافرة الحكم ويلتون سامبايو، حيث كان قريبا من تحقيق مبتغاه منذ البداية، عن طريق اللاعب كريستيان بوليسيتش، لولا تسرعه في التسديد وتصدي الحارس نوبرت للكرة.

ودخل المنتخب الهولندي في أجواء المباراة مع مرور الدقائق، محاولا مباغتة أبناء العم سام بهدف ضد مجريات اللعب، وهو ما تمكن منه في الدقيقة العاشرة بقدم اللاعب ممفيس ديباي، ليجد الأمريكيون أنفسهم متأخرين في النتيجة، بعدما كانوا يبحثون عن التقدم مع بداية اللقاء.

وظل رفاق وياه يبحثون عن التعادل بشتى الطرق الممكنة، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل محاولاتهم، جراء غياب النجاعة الهجومية، وكثرة التمريرات الخاطئة عند الوصول إلى مربع العمليات، فيما كان الطواحين يتربصون بالثغرات التي ستمكنهم من الوصول إلى الشباك للمرة الثانية.

وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه إلى النهاية بالنتيجة المسجلة، تمكن المنتخب الهولندي من إضافة الهدف الثاني عن طريق اللاعب دالي بليند في الدقيقة 45، منهيا الشوط الأول بتقدم منتخب بلاده بهدفين نظيفين، ومقربا إياه من بلوغ ربع النهائي، لمواجهة المتأهل من الأرجنتين وأستراليا.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، سيطرة أمريكية بحثا عن تعديل النتيجة، لإعادة المباراة إلى نقطة البداية، مقابل دفاع هولندي مع بعض المناورات، لمباغتة أبناء العم سام بهدف ثالث ضد مجريات اللعب، دون تمكن أي طرف من تحقيق مبتغاه في الربع ساعة الأولى.

وكاد المنتخب الهولندي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 70، لولا التدخل الجيد للحارس مات تيرنر، مبقيا على آمال منتخب بلاده في العودة رغم صعوبة الأمر، في ظل تحكم الطواحين في نسق المباراة، علما أنهم استمروا في مناوراتهم مع مرور الدقائق، على أمل الوصول إلى الشباك مجددا، فيما كان المنتخب الأمريكي ضعيفا من الناحية الهجومية.

وكان أبناء العم سام قريبين من تقليص الفارق في الدقيقة 75 عن طريق اللاعب حاجي رايت، بعدما تجاوز الحارس، لولا التدخل الجيد لمدافع هولندا، الذي أبعد الكرة إلى بر الأمان، ليعود اللاعب ذاته بعد دقيقة واحدة لزيارة الشباك، مقلصا النتيجة إلى هدف، ومحييا آمال منتخب بلاده في العودة، للمرور بالمباراة إلى الأشواط الإضافية على الأقل.

ولم يترك المنتخب الهولندي لخصمه الأمريكي الفرصة لالتقاط أنفاسه بعد تقليصه الفارق، بعدما تمكن من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 81 بقدم اللاعب دينزل دومفريس، مقربا منتخب بلاده من التأهل إلى ربع النهائي، ومخرجا أبناء العم سام من دور الثمن.

وعرفت العشر دقائق الأخيرة من المباراة ندية كبيرة بين المنتخبين، لتقليص الفارق من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، ولإضافة الهدف الرابع من طرف هولندا، دون تمكن أي طرف من تحقيق مبتغاه، لينتهي اللقاء بانتصار الطواحين بثلاثة أهداف لهدف على أبناء العم سام، تأهلوا على إثرها إلى ربع النهائي.

وسيواجه المنتخب الهولندي في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، المتأهل من لقاء الأرجنتين وأستراليا، الذي ستجرى أطواره، اليوم السبت، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أحمد بن علي المونديالي، بمدينة الريان القطرية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي