مونديال 2022: فرنسا تواصل الدفاع عن لقبها بالعبور إلى ربع النهائي على حساب بولندا

04 ديسمبر 2022 - 18:00

واصل المنتخب الفرنسي الدفاع عن لقبه، بالتأهل إلى ربع النهائي، عقب انتصاره على بولندا بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب الثمامة، بالعاصمة القطرية الدوحة، لحساب ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.

وذهبت المباراة في جولتها الأولى في اتجاه واحد، صوب منطقة المنتخب البولندي، جراء الضغط المرتفع الذي بدأ به بطل النسخة الماضية فرنسا، بحثا عن تسجيل الهدف الأول مبكرا، لبعثرة أوراق رفاق ليفاندوفسكي، الذين يأملون في مواصلة المشوار وإزاحة الديوك من ثمن النهائي.

وتحمل الحارس البولندي فويتشيك تشيزني ثقل المباراة في شوطها الأول، علما أنه كان سدا منيعا لكل المحاولات الفرنسية التي اتجهت صوب مرماه، فيما كان رفاقه عاجزين على إتمام الهجمات، والوصول إلى شباك لوريس، الذي كان مرتاحا في مرماه خلال الربع ساعة الأولى من اللقاء.

ودخل رفاق ليفاندوفسكي في أجواء المباراة مع مرور الدقائق، حيث كانوا قريبين من افتتاح التهديف من خلال بعض المحاولات، لولا التدخلات الجيدة للحارس لوريس ورفاقه في الدفاع، فيما ظلت الخطورة قائمة في الجهة الأخرى، في ظل المناورات المتواصلة من قبل أبناء ديشاب، الباحثين عن الهدف الأول الذي سيجعلهم يسيرون المباراة فيما بعد بالنسق الذي يريدونه.

وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه إلى النهاية بالتعادل السلبي بين الطرفين، تمكن المنتخب الفرنسي من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب أوليفييه جيرو في الدقيقة 44، واضعا القدم الأولى لمنتخب بلاده في دور الثمانية، لمواجهة المتأهل من إنجلترا والسنغال، في حين لم تعرف الدقائق المضافة أي جديد، لينتهي الشوط الأول بتقدم الديكة بهدف نظيف على بولندا.

وبهدفه في شباك بولندا، أصبح أوليفييه جيرو الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي، برصيد 52 هدفا، بعد تخطيه تيري هينري، موشحا نفسه بالذهب، وعلى قمة قائمة هدافي الديكة على مر التاريخ.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، بسيطرة فرنسية بحثا عن إضافة الهدف الثاني، لتأمين النتيجة والعبور إلى دور الثمانية، لمواصلة الدفاع عن لقبه الذي حققه في النسخة الماضية بروسيا، مقابل دفاع بولندي عن مرماه، مع بعض المناورات بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، أملا في تعديل النتيجة لإعادة المباراة إلى نقطة البداية من جديد.

وانتظر المنتخب البولندي الدقيقة 70 للوصول إلى منطقة نظيره الفرنسي، دون تشكيل أية خطورة على الحارس لوريس، الذي كان في شبه راحة منذ بداية الجولة الثانية، فيما واصل رفاق كيليان مبابي ضغطهم العالي بحثا عن الهدف الثاني، لتجنب أية مفاجآت من بولندا، ومواصلة المشوار في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وانتظار المتأهل من إنجلترا والسنغال، لمقابلته في دور الثمانية.

وما بحث عنه الديكة طيلة أطوار الجولة الثانية، تمكنوا منه في الدقيقة 75 عن طريق اللاعب كيليان مبابي، من تسديدة قوية من داخل مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس تشيزني للتصدي، ليقترب المنتخب الفرنسي من بلوغ ربع النهائي، فيما وجد رفاق ليفاندوفسكي أنفسهم أمام ضرورة تقليص الفارق، بعدما كانوا يبحثون عن العودة.

واستمر الوضع على ماهو عليه مع مرور الدقائق سيطرة فرنسية بالرغم من التقدم بهدفين نظيفين مقابل دفاع بولندي مع بعض المناورات المحتشمة التي جعلت لوريس مرتاحا في مرماه ليقترب بذلك الديوك من حجز مقعدا لهم في دور الثمانية بنهائيات كأس العالم قطر 2022

ولم تعرف الدقائق الأخيرة من المباراة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، بالرغم من الفرص السانحة التهديف التي أتيحت لأبناء ديشامب، وفي الوقت الذي كان يتجه اللقاء إلى النهاية، تمكن مبابي من تسجيل الهدف الثالث للديوك والثاني الشخصي له في المباراة، فيما سجل ليفاندوفسكي الهدف الوحيد لمتخب بلاده من ضربة جزاء، لينتهي بذلك اللقاء بانتصار فرنسا على بولندا بثلاثة أهداف لهدف، تأهلت على إثرها إلى ربع النهائي، ومواصلة الدفاع عن لقبها الذي حققته في النسخة الماضية بروسيا 2018، جراء الفوز على كرواتيا في المشهد الختامي بأربعة أهداف لهدفين.

وسيواجه المنتخب الفرنسي في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، المتأهل من مباراة إنجلترا والسنغال، علما أن اللقاء سيجرى بين الطرفين اليوم الأحد، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب البيت بمدينة الخور القطرية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *