مونديال 2022: المغرب يعول على خلق المفاجأة في مواجهة إسبانيا في ثمن النهائي

05 ديسمبر 2022 - 23:55

لعب المنتخب الوطني المغربي ثلاث مباريات ضد نظيره الإسباني على مر التاريخ، حيث انتصر لاروخا في مناسبتين، فيما انتهى اللقاء الثالث والأخير بالتعادل بين الطرفين، علما أن المواجهات الثلاث كانت بأكملها بطابع رسمي.

وكانت المباراة الأولى بين المنتخبين قد أجريت يوم 12 نونبر من سنة 1961، خلال ذهاب تصفيات كأس العالم 1962، “الملحق الإفريقي الأوربي”، وانتهت بانتصار المنتخب الإسباني بهدف نظيف، علما أن اللقاء أجري آنذاك بمدينة الدار البيضاء، بمركب محمد الخامس.

وأجري اللقاء الثاني بين المنتخب الوطني المغربي وإسبانيا يوم 23 نونبر 1961، بالعاصمة الإسبانية مدريد، بملعب سانتياغو بيرنابيو، خلال إياب تصفيات كأس العالم 1962،.”الملحق الإفريقي الأوربي”، وانتهت المباراة بانتصار لاروخا بثلاثة أهداف لهدفين.

وكانت المباراة الثالثة والأخيرة بين أسود الأطلس ولاروخا، يوم الإثنين 25 يونيو 2018، خلال الجولة الثالثة من دور مجموعات نهائيات كأس العالم روسيا، وانتهى آنذاك اللقاء بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما، علما أن المغرب خرج من دور المجموعات بحصده نقطة واحدة فقط.

وسجل المنتخب الوطني المغربي هدفه الأول في مرمى الإسبان عند الدقيقة 14 بفضل اللاعب خالد بوطيب، فيما عدل إيسكو النتيجة للاروخا، ليعود يوسف النصيري ويحرز الهدف الثاني في الدقيقة 81 للأسود، ليعدل أسباس النتيجة من جديد للاروخا قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة.

وفي المجمل، سجل المنتخب الإسباني في شباك نظيره المغربي 6 أهداف، فيما سجل هجوم أسود الأطلس 4 أهداف.

وتأهل المنتخب الوطني المغربي إلى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، للمرة الثانية في تاريخه، مكررا إنجاز 1986، بعد تصدر مجموعته بسبع نقاط، من تعادل مع كرواتيا بدون أهداف، وانتصار على بلجيكا بهدفين نظيفين، وعلى كندا بهدفين لهدف.

وسيواجه المنتخب الوطني، المغربي نظيره الإسباني الثلاثاء المقبل، بداية من الساعة الرابعة عصرا، على أرضية ملعب المدينة التعليمية، بمدينة الريان القطرية، لحساب ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *