مونديال 2022: البرازيل تمطر شباك كوريا الجنوبية برباعية وتعبر للربع لملاقاة كرواتيا

05 ديسمبر 2022 - 21:54

لحق المنتخب البرازيلي بركب المتأهلين إلى ربع النهائي، عقب انتصاره على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الإثنين، على أرضية ملعب 974، بالعاصمة القطرية الدوحة، لحساب ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022.

وبدأ المنتخب الكوري الجنوبي المباراة في جولتها الأولى مندفعا، سعيا منه لمباغتة البرازيليين بهدف مبكر يبعثر به أوراقهم، إلا أنه فشل في تحقيق مبتغاه، لتتحول السيطرة طولا وعرضا للسيليساو، بحثا عن افتتاح التهديف لتسيير اللقاء بعد ذلك بالطريقة التي يريدونها.

وتمكن السامبا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السابعة عن طريق اللاعب فينيسيوس جونيور، ليجد الكوريون أنفسهم متأخرين في النتيجة مع بداية المباراة، ما جعلهم يكثفون من هجماتهم للتعديل، إلا أنهم نسوا التزاماتهم الدفاعية، لتتم معاقبتهم سريعا من صاحب صدارة ترتيب المنتخبات عالميا، بتسجيل الهدف الثاني بفضل نيمار في الدقيقة 13 من ضربة جزاء.

وكاد المنتخب الكوري الجنوبي أن يقلص الفارق من خلال إحدى محاولاته بالتسديد من بعيد، لولا التدخل الجيد للحارس أليسون، فيما ظل رفاقه يبحثون عن رفع النتيجة، وهو ما تمكنوا منه في الدقيقة 29 بفضل رسشارليسون، ليضيف بعدها لوكاس باكيتا الهدف الرابع عند الدقيقة 36، واضعين منتخب بلادهم في ربع النهائي لمواجهة كرواتيا.

وكان السامبا قريبا من تسجيل أهداف أخرى، لولا التسرع وقلة التركيز، فيما لم يجد الكوريون أية ثغرة للوصول إلى شباك البرازيل بغية تقليص الفارق، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم رفاق كاسيميرو برباعية نظيفة على كوريا الجنوبية، التي ستودع المنافسات من دور الثمن بعد 45 دقيقة.

وكان أبناء باولو بينتو قريبين من تسجيل هدفهم الأول في المباراة مع بداية الجولة الثانية، عن طريق القائد سونغ، لولا التدخل الجيد للحارس أليسون، ليستمر بعد ذلك اللقاء بسيطرة برازيلية بحثا عن تسجيل الهدف الخامس، مقابل دفاع كوري جنوبي للخروج بأقل الأضرار، مع بعض المناورات أملا في زيارة الشباك.

وتواصلت الأمور على ماهي عليه مع مرور الدقائق، هجمة هنا وهناك، علما أن محاولات كوريا الجنوبية كانت الأخطر لبلوغ الهدف الأول، وهو ما تمكنت منه في الدقيقة 77 بقدم اللاعب بيك سونغ هو، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار البرازيل بأربعة أهداف لهدف على الكوريين، تأهل على إثرها إلى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وسيواجه المنتخب البرازيلي في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، نظيره الكرواتي، يوم الجمعة المقبل، التاسع من دجنبر الجاري، بداية من الساعة الرابعة عصرا، على أرضية ملعب المدينة التعليمية، بمدينة الريان القطرية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *