صحيفة أمريكية تتوقع توافد أعداد كبيرة من السياح الأجانب على المغرب خلال 2023

01 يناير 2023 - 17:00

توقع خبراء السياحة والسفر أن يستقطب المغرب خلال السنة الجديدة عددا كبيرا من السياح الراغبين في زيارة البلدان العربية لما يتميز به من مؤهلات سياحية مهمة.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست” أمس السبت، فإن المغرب من البلدان العربية إلى جانب مصر والسعودية “التي ينصح خبراء السياحة بالسفر إليها”.

ونقل عن الرئيس التنفيذي لشركة “إنتربيد ترافيل”، جيمس ثورنتون، أمله باستمرار “الشعبية التي لا تصدق” بتعبيره للمغرب حيث “سوف يحظى السياح هناك بتجارب رائعة على مدى أسبوع أو 10 أيام أو أسبوعين”.

وهو ما شاطرته فيه نائبة رئيسة قسم الخبرات في الشركة، ليز بودرو، بقولها “إن السفر إلى المغرب قد شهد زيادة بنسبة 53 بالمائة في الحجوزات المسبقة مقارنة بالعام 2022”.

وكان المغرب قد احتل المرتبة الثامنة في لائحة أشهر 17 وجهة سياحية في العالم في العام 2023، وفقا للموقع الدولي “ترافل أويتس” المتخصص في السفر والسياحة.

واستند الموقع في تصنيفه المتقدم للمغرب إلى الموقع الجغرافي القريب من أوروبا، بالإضافة إلى جاذبية الشواطئ والطعام التقليدي.

وقال “إن المملكة المغربية موطن لأسواق التوابل والأبواب المزخرفة وأنواع عدة من الأكلات المحلية من أبرزها الطاجين، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من المساجد”.

وأضاف بأن “الدولة الواقعة في شمال أفريقيا ميسورة التكلفة، وهي على بُعد رحلة قصيرة بالعبّارة من إسبانيا”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *