توقيع 1218 اتفاقية واستفادة 712 مشروع في إطار برنامج "فرصة" بجهة مراكش أسفي

04 يناير 2023 - 07:00

كشفت المسؤولة الجهوية عن وحدة تدبير برنامج “فرصة” خلال عرض مفصل حول حصيلة منجزات المرحلة الأولى من البرنامج لسنة 2022 عن توقيع اتفاقيات سيستفيد منها 1218 مشروعا بغلاف مالي إجمالي قدره 122 مليون درهم مول منها فعليا 712 مشروعا بقيمة 66 مليون درهم.

وكشفت المسؤولة خلال عقد اللجنة الجهوية لبرنامج “فرصة” لقاء بمقر الولاية تحت رئاسة كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، وبحضور عمال أقاليم الجهة، وممثل رئيس مجلس الجهة، عن مشاريع أخرى سيتم الحسم فيها خلال الشهور القليلة المقبلة، مبرزة طبيعتها والتي تهم التعليم والصناعة التقليدية والتجارة والخدمات….

من جهته، نوه كريم قسي لحلو، في كلمته الافتتاحية بأهمية تنزيل برنامج “فرصة” وأهدافه لتطوير المشاريع بالنسبة لحاملي الأفكار والمقاولين، مما يسمح بالاستفادة من التكوين والمواكبة والتمويل. وأوضح الوالي أن هذا البرنامج يهدف إلى دعم 10.000 حامل مشروع منها 1220 كحصة مخصصة لجهة مراكش آسفي، وذلك من خلال تسهيل الولوج إلى التكوين والتمويل وتقديم الدعم والمواكبة للمستفيدين.

كما ذكر الوالي بهياكل حكامة البرنامج، حيث تم إرساء لجنة استراتيجية ولجنة قيادة على الصعيد الوطني ولجنة جهوية ولجان إقليمية على المستوى الترابي. وفي ختام الاجتماع قام الوالي وأعضاء اللجنة بجولة لفضاء عرض أولي لمشاريع ومنتوجات المستفيدات والمستفيدين من البرنامج من مختلف أقاليم الجهة.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *