وهبي ينفي عزمه اعتماد مشروع سلفه بنعبد القادر في فرض قيود على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

02 يناير 2023 - 14:30

في سياق الجدل الذي أثير في وسائل التواصل الاجتماعي أساسا، حول مباراة المحاماة، ونجاح أبناء سياسيين ومحامين، حذر عبد اللطيف وهبي، الصحافيين والصحافيات من الرضوخ لـ”الفايسبوك”، وفق تعبيره.

وقال وهبي في تصريح للصحافة، على هامش لقاء تواصلي بمقر وزارته، بمناسبة انطلاق عملية تغذية الأشخاص المودعين رهن الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم، إنه “يرغب في سن قانون لحماية بطاقة الصحافة المهنية”، مشيرا إلى أن هناك جهات تتحرك للحيلولة دون حماية الصحافيين.

وأوضح المسؤول الحكومي أن يعتزم تضييق الخناق على الأخبار الزائفة والراجة في وسائل التواصل الاجتماعي، حتى يصبح الصحافي هو مصدر المعلومة، وليصبح صاحب التأثير في الرأي العام.

وحول عزمه إحياء مشروع قانون “تكميم الأفواه” للوزير السابق محمد بنعبد القادر، قال وهبي، “لا لا غير صحيح، مشروع بنعبد القادر يتحدث عن الشركات والمقاطعة، أنا سأحرص على أن أضمن لكل واحد الحق في أن يكتب ما يشاء، لكن الحقيقة وفقط”.

وأضاف، “كيف يعقل أن شخص عادي يكتب عنه مواطن آخر شيئا غير صحيحة للإساءة له، وأحيانا من خلال نشر صوره، والمس بحياته الحميمة”، مشيرا إلى أنه “يجب حماية المواطن في حياته الخاصة واليومية”.

كلمات دلالية
وهبي، تكميم الأفواه

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *