المفتش العام للدرك الملكي: التكفل بتغذية الموقوفين على ذمة الحراسة النظرية سيريح الضابطة القضائية

02 يناير 2023 - 16:00

قال مصطفى الحمداوي المفتش العام للدرك الملكي، اليوم الإثنين، إن “دخول المرسوم المتعلق بتغذية الموقوفين في الحراسة النظرية حيز التنفيذ، ستكون له انعكاسات جد إيجابية على عمل الضابطة القضائية”.

وأوضح المسؤول بالدرك الملكي، في لقاء تواصلي بمقر وزارة العدل، ، أن الإجراء المذكور، “سيعالج مجموعة من الإشكالات والإكراهات التي كانت تشكل عبئا على ضابط الشرطة القضائية، خلال سنوات عديدة”.

وأضاف الحمداوي، “تنفيذا لالتزامات المملكة المغربية في مجال التشريع وتعزيز ظروف الاعتقال وأنسنة ظروف الوضع تحت الحراسة النظرية والاحتفاظ، بدأنا تنفيذ مجموعة من الإجراءات، من أجل التنزيل الأمثل والأنجع لمقتضيات مرسوم وزير الداخلية والقرارين المتعلقين بهم، سواء على المستوى التنظيمي أو التدبير المالي واللوجيستيكي”.

وقال أيضا، “ضابط الشرطة القضائية كان لابد له أن يمزج بين تأدية الواجب المهني والواجب الانساني والاجتماعي، في العلاقة بتغذية هذه الفئة على مستوى التدبير والسلامة الصحية وما يترتب على ذلك من مسؤوليات”.

وتابع، “انخرطت قيادة الدرك الملكي في تفعيل المفهوم الأمني الذي يرتكز على الحفاظ على الأمن والعناية بالإنسان، باعتبارهما مكوننين لا ينفصلين عن السياسة والأهداف الأمنية المجتمعية”. 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *