البطولة الاحترافية: حسنية أكادير يقلب تأخره بهدفين أمام الدفاع الجديدي إلى تعادل في آخر الدقائق

03 يناير 2023 - 20:15

قلب حسنية أكادير تأخره بهدفين نظيفين أمام الدفاع الحسني الجديدي، إلى تعادل بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب أدرار، لحساب الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الدفاع الحسني الجديدي المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الثالثة برأسية اللاعب المصطفى شيشان، تقدم بعثر أوراق باكيتا ولاعبيه، الذين كانوا يمنون النفس بالتقدم أولا، بغية تصحيح المسار والارتقاء في سلم الترتيب.

ولم يمهل الفريق الدكالي للغزالة السوسية وقتا لالتقاط أنفاسها، بعدما تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة بقدم اللاعب عبد الله فرح، مستغلا خطأ فادحا من المدافع في إبعاد الكرة، ليجد حسنية أكادير نفسه متأخرا بهدفين بعد خمس دقائق فقط من انطلاق اللقاء.

وحاول حسنية أكادير تقليص الفارق من خلال المحاولات التي أتيحت له، وهو ما كاد أن يحققه في أكثر من مناسبة، لولا التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة عند التمرير أو التسديد، فيما ظل لاعبو الدفاع الحسني الجديدي يناورون وقتما سنحت لهم الفرصة، سعيا منهم لإضافة الهدف الثالث دون جدوى، في ظل الوقوف الجيد للحارس المهدي الجرباوي.

وظلت الغزالة السوسية تبحث عن تقليص الفارق من خلال المحاولات التي سنحت لها، إلى أن تمكنت من ذلك في الدقيقة 45 برأسية يوسف مهري، فيما لم يفلح الدفاع الحسني الجديدي في زيارة شباك الحسنية للمرة الثالثة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم الفريق الدكالي بهدفين لهدف على أبناء باكيتا.

وتفنن لاعبو الفريقين في تضييع الفرصة السانحة للتهديف التي أتيحت لهما خلال الجولة الثانية، نتيجة التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، سواء في التمرير أو التسديد عند الوصول إلى مربع العمليات، علما أن الحارسين الجرباوي وبساك، كانا سدا منيعا لكل الكرات التي اتجهت نحوهما.

وظلت النجاعة الهجومية غائبة على الفريقين فيما تبقى من دقائق، بالرغم من التغييرات التي قام بها باكيتا ولسعد جردة شابي، وفي الوقت الذي كان اللقاء يتجه إلى النهاية بانتصار الدفاع الجديدي، تمكن حسنية أكادير من تعديل النتيجة عن طريق اللاعب كريم آيت محمد من ضربة جزاء، منهيا المباراة بالتعادل الإيجابي بين الطرفين بهدفين لمثلهما.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث وصل رصيد حسنية أكادير إلى 12 نقطة في المركز الثامن مؤقتا، فيما رفع الدفاع الحسني الجديدي رصيده إلى 11 نقطة في الرتبة 12 بشكل مؤقت، في انتظار إجراء باقي مباريات الجولة العاشرة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *