البطولة الاحترافية: الرجاء البيضاوي يعود بنقطة من ملعب الفوسفاط بتعادله مع أولمبيك خريبكة

03 يناير 2023 - 22:40

عاد الرجاء الرياضي بنقطة من خريبكة، جراء تعادله مع رفاق اسماعيل الحراش بدون أهداف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب الفوسفاط، لحساب الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى متكافئة بين الفريقين، حيث يبحث الرجاء الرياضي على الانتصار بغية الارتقاء إلى مراكز المقدمة، للبقاء قريبا من المتصدر الجيش الملكي، والوصيف الوداد الرياضي، فيما يطمح أولمبيك خريبكة إلى تحقيق النقاط الثلاث، للهروب من المراكز المؤدية للقسم الاحترافي الثاني.

وفشل الفريقان في ترجمة الفرص السانحة للتهديف التي أتيحت لهما إلى أهداف، جراء التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارسين أنس الزنيتي ومحمد فرني، علما أن الطرفين تبادلا السيطرة فيما بينهما طيلة 45 دقيقة.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمات متكررة من الطرفين، دون تمكن أيا منهما من الوصول إلى الشباك، التي ظلت مستعصية عليهما، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض، علما أن اللقاء عرف غياب الجماهير الرجاوية، بقرار من والي جهة الدار البيضاء سطات.

وتواصلت الندية بين الفريقين في الشوط الثاني، بحثا عن هدف الانتصار الذي استعصى عليهما في الجولة الأولى، علما أن الطرفين واصلا شن الهجمة تلو الأخرى أملا في الوصول للشباك لحصد النقاط الثلاث، خصوصا من قبل أولمبيك خريبكة الذي يريد الهروب من قاع الترتيب.

وتمكن أولمبيك خريبكة من تسجيل الهدف الأول، إلا أن الحكم ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد “الفار”، ليعود الفريق الفوسفاطي ويزور شباك الزنيتي مرة أخرى بعد دقيقتين، ليلغي الحكم الهدف مرة ثانية بداعي وجود تسلل، فيما كاد الرجاء هو الآخر أن يفتتح التهديف، لولا التدخل الجيد للحارس محمد فرني.

وتواصل تألق أنس الزنيتي ومحمد فرني في حراسة المرمى، ما منع الفريقين من الوصول إلى الشباك، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل السلبي بين الطرفين، علما أن السيطرة كانت لأولمبيك خريبكة، الذي كان الأقرب من تسجيل الهدف الأول في أكثر من مناسبة.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد واحد منهما، حيث رفع الرجاء الرياضي رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس مؤقتا، في انتظار نتائج باقي مباريات الجولة العاشرة، فيما وصل رصيد أولمبيك خريبكة إلى خمس نقاط في الرتبة ما قبل الأخيرة. مبتعدا بثلاث نقاط فقط عن صاحب الصف الأخير اتحاد طنجة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *