مستشارون بسيدي بليوط يدعون الداخلية إلى فتح تحقيق في صرف رئيسة المقاطعة لمبالغ مهمة

05 يناير 2023 - 10:30

دعا عدد من المستشارين في مقاطعة سيدی بلیوط، بمدينة الدار البيضاء، والتي توصف بأغنى المقاطعات في المدينة، كلا من وزارة الداخلية والمجلس الجهوي للحسابات، إلى “فتح تحقيق دقیق في صرف أزيد من 119 ألف درهم، دون تقدیم أیة خدمة للمقاطعة”.

وتوضح شکایة اطلع عليها “الیوم 24″، والتي وقعها تسعة مستشارین بمقاطعة سیدی بلیوط، بأن المبلغ السالف الذکر، صرف لفائدة إحدی الجمعیات، علی أساس نقل الأطفال المستفيدین إلی مخیم نواحی مدینة أزرو، انطلاقا من مدینة الدار البیضاء وعبر الحافلات.

غیر، أن الشکایة، أشارت إلی أنه جری نقل الأطفال المستفيدین إلی مدینة مکناس، عبر القطار، ومن ثم عبر النقل التکمیلي، التي تضعه الوزارة الوصیة، رهن إشارة کل الجمعیات المستفيدة من المخیمات الصیفیة.

وتعليقا على هذا الموضوع، صرحت کنزة الشرايبی، رئیسة مقاطعة سیدي بلیوط، لـ”الیوم24″، بأن هناك مؤسسات رسمية تعنی بمهام التفحيص المالي، ولهذه المؤسسات الکلمة الأخیرة فی الموضوع.

وأضافت أن هؤلاء المستشارین الذين يطالبون بفتح تحقيق في صرف المبلغ المذکور لا علاقة لهم بمثل هذا الطلب، أي الدعوة إلی فتح تحقیق، فی طریقة صرفها للمبالغ بصفتها رئيسة المقاطعة.

وأضافت أن مهام المستشارين هو العمل لفائدة ساکنة المقاطعة، وذلك عبر حضور اللجان والدورات التي تعقدها المقاطعة وليس المساءلة عن طريقة صرفها للأموال.

وشددت على أن المبالغ تصرف بطريقة قانونية في المقاطعة التي تترأسها، وتمر عبر مدراء المصالح والجهات المعنية بذلك، إلى جانب احترامها للقانون في تسييرها لمقاطعة سیدي بلیوط.

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *