نائب عمدة أكادير ينفي تفويت ملعب ويؤكد أن هناك دعاوى ضده (فيديو)

05 يناير 2023 - 21:30

نفى مصطفى بودرقة، النائب الأول لرئيس مجلس جماعة أكادير، مزاعم استعداد الجماعة لتفويت عقار ملعب عبد العزيز رفقي لصالح المستثمرين الخواص، خصوصاً وأن الملعب يحظى بواجهة بحرية، ويقع على مقربة من شاطئ أنزا شمال مدينة أكادير.

بودرقة حديث العهد بالسياسة وتسيير المجالس، ويعد اليد اليمنى لرئيس المجلس عزيز أخنوش، تعرض للعديد من الشائعات التي استهدفته بشكل شخصي دون غيره من الأعضاء، غير أنه فضل هاته المرة الرد وعدم السكوت، عبر تأكيد ورود دعاوى قضائية رائجة ضده بالمحاكم، وذلك من خلال رده على سؤال “اليوم24″، بخصوص ما تمت إثارته علاقة باتهامات موجهة ضده من مستثمر بالنصب عليه.

وقال، إن العمل بالمجلس يتم عبر فريق متكامل وبشكل شفاف، وإن أغلب الأعضاء جاؤوا من القطاع الخاص ومن عالم التجارة والتسيير، ولدينا شركاتنا الخاصة، ومن الطبيعي أن تكون لدينا نزاعات مدنية تروج في المحاكم، وغيرها من القضايا المتعلقة بالكراء، لكن حين تكون مساعي البعض استهدافنا بالشائعات لثنينا عن العمل، فهذا شيئ يحز في النفس.

وعلاقة بموضوع عقار ملعب عبد العزيز رفقي، كذب بودرقة جميع الأقاويل المتعلقة بتفويت العقار المذكور، قائلاً: “إن فضاء الملعب الشاسع سيتم تحويله إلى فضاء طبيعي للتنزه شبيه بمشروع المنتزه الذي يتم إعداده الآن على مستوى عقار ملعب الانبعاث السابق وسط مدينة أكادير”.

وأضاف ” بأن الجماعة تسعى لتعزيز الجاذبية السياحية لمنطقة أنزا عبر تحويل الملعب المذكور بمنطقة أنزا إلى مزار مفتوح للعموم، يضم ملعباً للقرب وفضاء للمشي والتنزه، بالإضافة إلى الكورنيش الذي تمت تهيئته بالمنطقة، خلفاً لما يتم تداوله بخصوص عزم الجماعة الاستغناء عن عقار الملعب لصالح الخواص”.

واعتبر المتحدث، أن المنطقة التي يتواجد بها الملعب، ستعرف أيضاً تهيئة الطريق الوطنية، مضيفا بأن مثل هذا العقار المطل على واجهة بحرية أصبح لايستقيم أن يتواجد بتلك المنطقة السياحية، خصوصاً وأنه يستقبل منافسات رياضية خاصة بالعصبة، وهو مادفع بالجماعة إلى تنقيل هذا المرفق الرياضي إلى مكان آخر بالحي نفسه، مع إحداث ملعب بمواصفات عالية وقاعة مغطاة بجانبه لتغطية الاحتياجات الرياضية للفرق، والذي سيتم الإشارة إليه من خلال تصميم التهيئة الخاص بالحي”.

المشروع المزمع تنفيذه في إطار برنامج عمل الجماعة 2022-2027 يأتي في سياق إحداث سبعة أقطاب جديدة بمدينة أكادير، حسب تعبير المتحدث، مشيراً إلى أن الأقرب لتحقيق هذا الهدف هو قطب أنزا الذي سيتحول إلى قطب سياحي هام.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *