"فيفا" يعلن عن موعد إجراء قرعة كأس العالم للأندية

05 يناير 2023 - 11:50

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن موعد ومكان إجراء قرعة كأس العالم للأندية، المقرر إقامته في المغرب، في الفترة الممتدة ما بين الأول من فبراير و11 منه، كما كشف عن تواريخ إجراء المباريات بداية من لقاء الدور الأول ووصولا إلى النهائي.

وحدد “فيفا”، في بيان على موقعه الرسمي، 13 من شهر يناير الجاري موعدا لإجراء قرعة كأس العالم للأندية، في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم في مدينة سلا.

وسيفتتح الأهلي المصري أولى مباريات البطولة بمواجهة فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، لحساب الدور الأول من البطولة، في اللقاء المقرر إقامته في فاتح شهر فبراير المقبل.

وستجرى مبارتا الدور الثاني، يوم السبت الرابع من فبراير المقبل، على أن يقام نصف النهائي الأول يوم الثلاثاء السابع من الشهر ذاته، والثاني يوم الأربعاء الثامن من نفس الشهر.

وستختتم منافسات كأس العالم للأندية، يوم السبت 11 فبراير، بإجراء مبارتين، حيث ستكون الأولى مخصصة لتحديد المركز الثالث، والثانية للنهائي، في انتظار تحديد الملعب الذي سيحتضن المشهد الختامي.

وستبدأ رحلة الوداد الرياضي في “الموندياليتو” انطلاقا من الدور الثاني، بمواجهة المتأهل من الهلال السعودي أو سياتل الأمريكي أو المتأهل من مواجهة الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، حسب ما ستسفر عنه القرعة يوم 13 من الشهر الجاري.

وفي السياق ذاته، تأهل فريقا فلامنغو البرازيلي وريال مدريد الإسباني مباشرة إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

وحسب المعطيات المتوفرة، سيحل جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأسبوع المقبل بالمغرب، للوقوف على آخر الاستعدادات لاحتضان منافسات كأس العالم للأندية.

وسيتفقد إنفانتينو ومن معه من أعضاء الاتحاد الدولي، ملعبي مولاي عبد الله بالرباط، وطنجة الكبير، اللذان سيحتضنان مباريات “الموندياليتو”، علما أن الملعبين يخضعان في الفترة الحالية للصيانة، ما جعل فريقا الجيش الملكي واتحاد طنجة يستقبلان مبارياتهما في ملاعب أخرى.

وتعرف هذه النسخة من كأس العالم للأندية، تواجد ثلاثة فرق عربية، ويتعلق الأمر بكل من الوداد الرياضي، بطل دوري أبطال إفريقيا والبطولة الاحترافية، والأهلي المصري، وصيف بطل إفريقيا، والهلال السعودي، بطل دوري أبطال آسيا.

وتشهد النسخة المقبلة، مشاركة الأهلي المصري، وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا، ريال مدريد الإسباني بطل أوربا، سياتل ساوندرز بطل أمريكا الشمالية، فلامنغو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، سيتي المتأهل عن قارة أوقيانوسيا، الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا، والوداد الرياضي.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *