البطولة الاحترافية: الجيش الملكي يتعادل مع الشباب السالمي في الدقائق الأخيرة

05 يناير 2023 - 18:20

تعادل الجيش الملكي بهدف لمثله مع الشباب الرياضي السالمي في الدقائق الأخيرة، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الخميس، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، لحساب الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى عازمين على افتتاح التهديف، والحفاظ عليه لكسب النقاط الثلاث، خصوصا وأن الانتصار سيضمن للجيش الملكي المواصلة في صدارة البطولة الاحترافية، حتى في حالة انتصار الوداد الرياضي على شباب المحمدية، فيما سيرتقي بالشباب السالمي إلى المركز السادس.

وظل الجيش الملكي يبحث عن الهدف الأول من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلى أن تمكن من ذلك عن طريق اللاعب حاتم الصاوبي في الدقيقة 35، إلا أن الحكمة بشرى الكربوبي ألغت الهدف، بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد “الفار”، بداعي وجود التسلل، لتتواصل المباراة في شد وجذب بين الفريقين للبحث عن التقدم في النتيجة.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة، هجمة هنا وهناك من أجل الوصول إلى الشباك، دون تمكن أي طرف من تحقيق مبتغاه، جراء التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، ناهيك عن التمريرات الخاطئة في وسط الميدان وعند الوصول إلى مربع العمليات، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وكانت الجولة الثانية مختلفة عن سابقتها، بعدما تمكن الشباب الرياضي السالمي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 47 بقدم اللاعب حبريل سيلا، بتسديدة قوية من داخل مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس أيوب لكرد للتصدي، تقدم بعثر أوراق المدرب دا كروز ولاعبيه، الذين كانوا يمنون النفس بالتقدم أولا.

ونزل الجيش الملكي بكل ثقله بغية تعديل النتيجة، إلا أن الوقوف الجيد لمدافعي الشباب الرياضي السالمي رفقة الحارس عبد الحق الزومي، آل دون تحقيق المبتغى، فيما ظل رفاقهم في الهجوم يناورون بين الفينة والأخرى وقتما سنحت لهم الفرصة، بحثا عن الهدف الثاني دون تمكنهم من ذلك، نتيجة التسرع وقلة التركيز، علما أن الهزيمة ستجعل العساكر يشاركون الصدارة مع الوداد الرياضي، في حالة انتصاره على شباب المحمدية.

وحاول الجيش الملكي إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، جراء التسرع في التسديد أو التمرير عند الوصول إلى مربع العمليات، فيما واصل الشباب الرياضي السالمي مناوراته، دون تمكنه من الوصول إلى الشباك للمرة الثانية.

وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه إلى النهاية بانتصار الشباب الرياضي السالمي، بهدف نظيف تمكن الجيش الملكي من تسجيل التعادل عن طريق لامين دياكيتي، منهيا بذلك اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الطرفين بهدف لمثله، علما أن الحكمة بشرى الكربوبي أضافت أكثر من 10 دقائق كوقت بدل الضائع.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع الجيش الملكي رصيده إلى 22 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية، فيما وصل رصيد الشباب الرياضي إلى 13 نقطة في المركز السابع مؤقتا، في انتظار نتيجة مباراة الوداد الرياضي وشباب المحمدية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *