إدانة أب بالسجن النافذ وبغرامة مالية بتهمة زعزعة عقيدة أبنائه

06 يناير 2023 - 13:00

أدانت المحكمة المحكمة الابتدائية ببني ملال، ليلة أمس الخميس، أب في الأربعينيات من عمره، بالسجن النافذ متهم بزعزعة عقدية مسلم واكراه شخص على عبادة  إثر توصل المحكمة بشكاية من طرف زوجته .

وحسب مصادر خاصة لاليوم24″ فقد قررت المحكمة إدانة المعني بالأمر في جلسة مراطونية، استمرت لساعات بالسجن النافذ سنة واحدة وبغرامة مالية قدرها 5000.00 درهم مع تحميله الصائر مجبرا في الأدنى .

وقضت المحكمة أيضا بتعويض الأبناء وزوجة المتهم التي تقدمت بشكاية في الموضوع، وذلك بأداء المدان لكل أفراد الأسرة وهم 3 أبناء وزوجة شقيقة الزوجة بتعويض قدره 2000 درهم لكل فرد.

وكانت المصالح الأمنية اعتقلت الأب في نونبر الماضي بعد شكاية من زوجته، تتهمه فيها بـزعزعة عقيدتهم وانتماءه للشيعة وممارسة طقوس غريبة داخل المنزل، وفرضها على أبنائه وزوجته”.

المشتبه فيه اتهم بممارسة عنف جسدي في حق أسرته في حالة رفض الأبناء والزوجة ممارسة الطقوس التي يأمر بها مما اضطرها لتقديم شكاية في حقه.

هذا وجرى اعتقال المعني بالأمر حيث تقرر متابعته في حالة اعتقال بتهمة تتعلقالايذاء العمدي، العنف الجسدي والنفسي ضد الزوجة، والعنف النفسي ضد امرأة، وإعطاء القدوة السيئة للأطفال بسوء السلوك، وبتهمة تحقير مقرر قضائي، وإهانة هيئة منظمة قانونا، وزعزعة عقيدة مسلم، وإكراه شخص على عبادة ما، و العنف في حق قاصر يقل عمره عن 15 سنة من طرف أحد أصوله أو شخص له سلطة عليه أو مكلفا برعايته، وبث وتوزيع ادعاءات كاذبة بقصد التشهير و التهديد بارتكاب جناية”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *