عائدات المغرب من النشاط السياحي تفوق 16 مليار درهم

28 مايو 2014 - 14:00

وارتفع عدد السياح الوافدين للمغرب عبر الحدود خلال خلال نفس الفترة، بازيد من 13 في المائة في مقدمتهم الاسبان و الفرنسيين مسجلين نموا بنسبة 24 في المائة و 10 في المائة على التوالي.

وذكر بلاغ لوزارة السياحة  ان عدد السياح المقيمين سجل ارتفا بنسبة 19 في المائة و 5 في المائة بالنسبة للمغاربة المقيميين بالخارج فيما سجلت ليالي المبيت داخل مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة خلال نفس الفترة ارتفاعا بلغ نسبته 12 في المائة.

وافاد ذات المصدر ان الأسواق الأساسية للمملكة سجلت نسب نمو مهمة متمثلة في أزيد من 26 في المائة بالنسبة للمملكة المتحدة، وأزيد من 21 في المائة بالنسبة لألمانيا، وأزيد من 12 في المائة بالنسبة لإيطاليا وبلجيكا.

وأوضحت الوزارة أن هذا النمو هم أبرز الوجهات السياحية بالمملكة، كطنجة التي عرفت نسبة تزيد عن 22 في المائة، ومراكش باكثر من 15 في المائة، وفاس 9 في المائة، واكادير والدار البيضاء بأزيد من 5 في المائة.

ويضيف البلاغ ان العائدات السياحية من العملة الصعبة، حققت نموا بأزيد من 6 في المائة، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية من السنة الماضية الذي عرف نسبة تصل إلى 4.75 مليار درهم.

و خلال الشهور الاربع الاولى من هذه السنة بلغ عدد الوافدين من السياح 2.8 مليون سائح كما سجل مجموع عدد ليالي المبيت بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة ارتفاعا بأزيد من 11 في المائة مقارنة مع نفس الشهر من السنة الماضية.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي