مصدر حكومي لـ"اليوم 24": لازلنا ننتظر توضيحات وهبي حول مباراة المحاماة وقد تكون اليوم

07 يناير 2023 - 12:30

مرت نحو 48 ساعة على تصريح للناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، قال فيه، إن عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، سيدلي بتوضيح في الساعات المقبلة حول جدل امتحان المحاماة، دون أن يصدر عن وهبي أي تصريح حتى صباح السبت، مما أثار تساؤلات وسط الرأي العام، في وقت تناسلت أخبار غير رسمية عن احتمال طلب وهبي الإعفاء من منصبه الوزاري، بسبب الضجة التي أثارتها تصريحاته عن نجاح ابنه في امتحان المحاماة.

مصدر حكومي، قال اليوم السبت، في اتصال بـ”اليوم 24″، إن ما صرح به الناطق الرسمي باسم الحكومة في الندوة الصحافية، أول أمس الخميس، التي تلت الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، “نقله عن الوزير عبد اللطيف وهبي”.

وأضاف المتحدث، “مثلنا مثلكم، ننتظر توضيح الوزير الذي وعد به، قد يكون اليوم السبت… لا ندري”.

وكان مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، امتنع عن التعليق على الجدل الذي أثير حول امتحان ولوج مهنة المحاماة، وتصريحات وزير العدل حول دراسة ابنه في الخارج، لكون والده ميسور وتمكنه من أداء مصاريف الدراسة.

وفضل الوزير المنتدب، في ندوته الصحافية الأسبوعية أول أمس الخميس، عدم الجواب عن الأسئلة المتعلقة بالموضوع الذي أثار الكثير من ردود الفعل، إثر صدور نتائج المباراة، التي أظهرت نجاح أبناء عدد من المحامين والسياسيين بينهم ابن وزير العدل.

وقال بايتاس الخميس،”بخصوص السؤال المتعلق بمباراة المحاماة، الموضوع يهم وزير العدل، وتحدثت معه قبل قليل في الموضوع، وأكد لي أن له موقف واضح حول الموضوع، سيشرحه في الساعات المقبلة”.

وبينما يتواصل الجدل بشأن نتائج الامتحانات الكتابية التي جرت قبل أسابيع، أعلنت وزارة العدل، الأربعاء الماضي، عن مواعيد وبرنامج اجتياز الاختبار الشفوي الخاص بمباريات منح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

وقررت الوزارة تنظيم الاختبارات الشفوية خلال أيام 1، و2، و3، و4 مارس المقبل، على أن يتم إجراء هذه الامتحانات في مقر المعهد العالي للقضاء بالرباط.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *