أزيد من 200 مليون درهم لتزويد دواوير بالماء بجهة فاس مكناس

07 يناير 2023 - 20:30

احتضن مقر مجلس جهة فاس مكناس، أمس الجمعة، اجتماعا لتنزيل تنفيذ برنامج تزويد دواوير بالماء الشروب، في إطار اتفاقية شراكة مع وزارة الداخلية، صادق عليها المجلس خلال شهر يوليوز الماضي، بقيمة تتجاوز 206 ملايين درهم.

وكشف عبد الحق أبو سالم، نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس، أن الاتفاقية تأتي في إطار التسريع بتنزيل مشاريع تزويد مجموعة من المراكز والدواوير بجهة فاس مكناس بالماء الشروب، كما يأتي هذا المشروع في إطار البرنامج الوطني للتزود بالماء الصالح للشرب والسقي 2020\2027.

وأضاف أبو سالم، في اتصال مع “اليوم24″، أن اجتماعا احتضنه مقر الجهة، وحضرته عدد من الأطراف المعنية، تم بموجبه المصادقة على اتفاقية شراكة تجمع الجهة بوزارة الداخلية لتزويد عدد من الدواوير في الجهة بالماء الصالح للشرب، وهو المشروع الذي ستشرف على تنزيله وكالة تنفيذ المشاريع التابعة لجهة فاس مكناس.

جدير بالذكر أن أزمة الماء الصالح للشرب، بجهة فاس مكناس، أرخت بظلالها خلال السنوات الأخيرة، خصوصا بإقليم تاونات، حيث تسبب نضوب الآبار، وغياب الربط المباشر بالماء الشروب، في تعميق معاناة سكان الدواوير، علما أن الإقليم يتوفر على 5 سدود مائية، وأخرى في طور الإنجاز.

كلمات دلالية
اجتماع الماء فاس

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *