وزير العدل: امتحان المحاماة لم تكن فيه محاباة.. والوزارة عالجت 103 تظلم لم تخلص إلى شبهة

08 يناير 2023 - 19:30

قال وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، إن 103 مرشحين تظلموا بصفة رسمية لدى وزارته، من النتائج المعلن عنها لامتحان ولوج المحاماة، جرى استخراج أوراق امتحاناتهم بمقر الوزارة، وخلصت العملية إلى عدم وجود أي تغيير في النقاط التي حصلوا عليها.

وأعلن وزير العدل، الأحد، عندما حل ضيفا على برنامج “مع الرمضاني” بالقناة الثانية، استعداده لفتح تحقيق وأبحاث في النتائج لو تحصل على أدلة تستوجب القيام بذلك، مؤكدا أن أبحاثه بخصوص الحالات المثارة، لم تصل إلى نتيجة مخالفة عما كان يعتقده.

وأضاف أن سيدة كانت تحتج على رسوبها، وقدمت إلى الوزارة، واستخرجت ورقة امتحانها ووجدت أن نقطتها في مستوى أقل مما كانت تعتقده هي.

وأكد وزير العدل أنه لو لم يكن هناك مانع قانوني من نشر قائمة النقاط لجميع المرشحين لفعل.

ونفى الوزير أن تكون هناك أي حالة محاباة تتعلق بقائمة الناجحين في هذا الامتحان، معتبرا أن تشابه الأسماء العائلية طبيعي في البلاد، بسبب وجود أصول قبلية واحدة.

كما دافع الوزير عن وجود بعض أبناء المحامين وبعض القضاة في قائمة الناجحين، موضحا أن هؤلاء عادة ما يكونون أكثر تكوينا في هذه المهن بسبب البيئة الأسرية التي يعيشونها. مشددا على ابنه “قضى 4 سنوات فترة تدريب في مكتبه”، بعد حصوله على أجازتين واحدة من المغرب والأخرى من كندا”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *