متابعة سائق أجرة بأكادير استخلص مبلغ 150درهم من سائح عوض 70 درهما

09 يناير 2023 - 12:00

تابعت النيابة العامة بأكادير  سائقا مهنيا لسيارة أجرة صغيرة، بتهمة النصب والاحتيال على سائح أجنبي. وجاءت المتابعة بعدما استخلص السائق  مبلغ 150 درهما بدلا من 70 درهما مقابل نقله من ملعب أدرار لمقر إقامته بالمنطقة السياحية  وقد تقرر متابعته في حالة سراح.

وحسب مصادر، فقد قدم السائح شكاية للسلطات الأمنية مستدلا برقم الرخصة وتوقيت الرحلة التي تبين بعدها أن المبلغ الممكن تسجيله عبر العداد لن يتجاوز 70 درهما في أقصى ظروف الدروة في حركة السير والجولان. الجمعية المهنية لارباب ومستغلي وسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بأكادير  قالت في منشور على صفحتها بالفيسبوك إن السائق أساء لنفسه ولمهنيي القطاع، وأن اللجنة الولائية المكلفة بالعقوبات ستسحب رخصة الثقة منه بصفة نهائية.

ويأتي الحادث بعدما خلف تداول مقطع فيديو لسائح أجنبي آخر بمراكش، نهاية دجنبر الماضي جدلا واسعا، بعدما  وثق عملية مطالبة السائق له بمبلغ 350 درهما للتنقل من مطار المدينة الى ساحة جامع الفنا، وهو الامر الدي دفع بالسلطات لفتح تحقيق في الموضوع. وتم سحب رخصة الثقة من السائق المذكور، قبل ان يتم الاستماع اليه بأمر من النيابة العامة ومتابعته بتهم النصب والابتزاز والحكم عليه بستة أشهر نافذة، فيما تقرر إعادة النظر في طريقة أداء تذاكر رحلات الطاكسي من مطار مراكش.

 

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *