الدورة 13 لمهرجان المسرح العربي تبدأ الثلاثاء بالدار البيضاء

10 يناير 2023 - 00:10

تحتضن الدار البيضاء، الدورة الـ13 لمهرجان المسرح العربي، بدءا من الثلاثاء إلى 16 من شهر يناير الجاري، بتنظيم من الهيئة العربية للمسرح بالشارقة، بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالمغرب.

وحسب بلاغ للهيئة العربية للمسرح بالشارقة، فإن هذه الدورة يمكن تسميتها بـ”دورة التحديات والانتصارات، وذلك نظرا للتحديات التي واجهها المهرجان في دورته الـ13، حيث كان التحدي الأكبر هو الجائحة التي اضطرتنا للتأجيل المرة الأولى في عام 2021، ثم التأجيل الثاني في العام 2022.
وأكد منظمو المهرجان في البلاغ: “لم نكن وحدنا من يواجه هذه التحديات، بل كان معنا الشريك الاستراتيجي المغربي، وزارة الشباب والثقافة والتواصل، كان معنا كوادر الوزارة الذين ذللوا وسهلوا كل عقبة يمكن أن تواجه انعقاد المهرجان في العام 2023، كان هناك أيضاً تلك الكوكبة الكبيرة واللامعة من مسرحيي المملكة المغربية، الذين وقفوا وقفة رجل واحد، وتعاونوا فيما بينهم، وتعاونوا مع وزارتهم وتعاونوا مع هيئتهم، مدركين أهمية الحدث المسرحي”.

وكشف البلاغ أن الهيئة صممت برنامجا مسرحيا غنيا من خلال كلمة اليوم العربي للمسرح التي اختارت الهيئة أن يلقيها المخرج العراقي الكبير جواد الأسدي، باعتباره أهم الأسماء المسرحية التي طبعت الذاكرة الفنّية العربية.

وسيتم تكريم 10 فنانين من المغرب، بعدما درج المهرجان في كافة دوراته على تكريم فنانين مسرحيين من البلد المحتضن، يتم اختيارهم من قبل الجهة المحلية الشريكة للهيئة في تنظيم المهرجان.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *