أخنوش: سائق طاكسي حصل على 43 ألف درهم تعويضات للعلاج عقب تسديده مساهمة شهرية قدرها 180 درهما

10 يناير 2023 - 21:00

كشف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الثلاثاء، عن حصيلة تسجيل المهنيين من غير الأجراء في نظام التغطية الصحية الإجبارية عن المرض، مسجلا وجود تفاوت في الإقبال على التسجيل، وكذا على أداء المساهمات المالية بين مختلف القطاعات المهنية.

وأكد أخنوش، في معرض رده على مداخلات الفرق البرلمانية بمجلس المستشارين، حول تفعيل ورش التغطية الصحية والاجتماعية بالمملكة، أن فئة المقاولين الذاتيين أكثر انضباطا في أداء المساهمات، حيث بلغت النسبة بينهم 100 في المائة، كما بلغت نسبة الأداء 87 في المائة بين المرشدين السياحيين، فيما بلغت النسبة 77 في المائة لدى التجار الخاضعين للمساهمة المهنية الموحدة.

بالمقابل قال أخنوش، إن هناك عددا من القطاعات لم تحقق نفس الإقبال وعلى الفاعلين فيها أن يشتغلوا بجد للمساهمة في إنجاح هذا الورش، مؤكدا أن هذا النجاح مرتبط بأداء المساهمات من طرف الجميع، بما يضمن تماسك وتضامن أطراف المنظومة.

وأشار أخنوش إلى أهمية المساهمة في النظام لما لها من عائد على المسجلين في حالة المرض، مسجلا أن سائق طاكسي كان يؤدي 180 درهما كمساهمة شهرية، لكنه بعد مرضه تمكن مؤخرا من الحصول على علاجات بقيمة 43 ألف درهم من طرف النظام.

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *