جامعة الكرة توقف لاعب أولمبيك خريبكة إيربوني لـ6 أشهر وتصدر عقوبات ضد أندية ولاعبين

11 يناير 2023 - 11:30

أوقفت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماعها الأخير، توميسناغ إيربوني، لاعب أولمبيك خريبكة لـ6 أشهر، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما.

وجاء توقيف إيربوني، حسب اللجنة المذكورة، لسوء السلوك، لاعتدائه على لاعب فريق الخصم، وبصقه على الحكم بعدما قام بطرده خلال المباراة التي جمعته بالدفاع الحسني الجديدي وذلك بناء على المادتين 85 و86 من مدونة التأديب.

وأغرمت اللجنة، فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

وأوقفت اللجنة، كذلك جلال الداودي، لاعب الوداد الرياضي لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بشباب المحمدية، والذي استنفذ مدة العقوبة في مباراة المغرب الرياضي التطواني وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق الوداد الرياضي وشباب المحمدية بمبلغ 25 ألف درهما، لكل واحد منهما لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعتهما بفريق شباب المحمدية وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب

وأوقفت اللجنة، زكرياء عبوب، مدرب شباب الرياضي السالمي لـ3 مباريات واحدة منهم موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 25 ألف درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالجيش الملكي، وذلك بناء على المادتين 86 و77 من مدونة التأديب.

وتم توقيف بوشعيب لمباركي، المدرب المساعد لفريق شباب الرياضي السالمي لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالجيش الملكي، والتي استند عقوبتها في لقاء شباب المحمدية وذلك بناء على المادة 86 من مدونة التأديب.

وتواصلت العقوبات، بتوقيف أيمن حديدي، لاعب شباب الرياضي السالمي لمباراة واحدة، بعد طرده في المقابلة التي جمعت فريقه بالجيش الملكي، والذي استفد عقوبتها في لقاء شباب المحمدية وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق شباب الرياضي السالمي 3000 درهما لرفض مدربه الامتثال لقرارات الحكمة التي قادت المباراة التي جمعته بفريق الجيش الملكي وذلك بناء على المادة 97 من مدونة التأديب.

وأغرمت اللجنة، فريق الجيش الملكي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، ورميها مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب الرياضي السالمي وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

وأغرمت اللجنة كذلك، فريق اتحاد طنجة مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

وتم توقيف أميكا أوتشونغا لاعب المغرب الفاسي لـ3 مباريات ، مع تغريمه مبلغ 3000 درهما، بعد طرده خلال المباراة التي جمعته باتحاد تواركة وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

إلى جانب تغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك أسفي وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

واستمرت العقوبات، بتغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

وتغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق نهضة بركان مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

وتغريم فريق نهضة بركان مبلغ 20 ألف درهما، لاقتحام أحد جماهيره أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

ثم تغريم فريق نهضة بركان مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره للقارورات خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

واختتمت العقوبات، بتغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *