حصيلة ضحايا قارب الهجرة في مير اللفت ترتفع إلى 16 بعد العثور على جثة إضافية بساحل سيدي إفني

11 يناير 2023 - 14:30

ارتفعت حصيلة فاجعة انقلاب قارب للهجرة غير القانونية بشاطئ إيمي نتركـا بجماعة مير اللفت بعمالة سيدي إفني إلى 16 قتيلاً، بعد العثور على جثة متحللة الأربعاء طفت فوق مياه البحر على مبعدة ستة أميال بحرية من مرسى سيدي إفنـي.

وقالت مصادر “اليوم24″، إن خافرة الإنقاذ بميناء سيدي إفني، تلقت إخبارية من قارب للصيد التقليدي بالمنطقة، تفيد بوجود جسم بشري على مياه البحر، حيث تمكن عناصر الوقاية المدنية من انتشال الجثة المتحللة، والغير واضحة الملامح، والتي تعود لشاب يرجح أن يكون في  الثلاثينيات من العمر.

وفي انتظار تحديد هوية الجـثة من طرف السلطات المختصة، رجحت نفس المصادر بشكل كبير أن تكون ضمن ضحايا فاجعة انقلاب قارب للهجرة السرية نهاية دجنبر الماضي، بشاطئ إيمي نتركـا بنفود جماعة مير اللفت، عمالة سيدي إفني.

وكانت فرق الإنقاذ قد انتشلت الجمعة الماضي ، جثة شاب بالمنطقة البحرية المسماة “الركونة” على بعد سبعة كيلومترات عن شاطئ مير اللفت، في الوقت الدي انتشلت الاحد جثة أخرى بمياه البحر غير بعيد عن شاطئ “إيمي نتركـا”.

و أمرت النيابة العامة المختصة بتحويل الجتث على مصلحة التشريح بمستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير ، في الوقت الدي لازال البحث مستمراً عن مفقودين وغرقى محتملين في الجادث.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *