لا طلبات جديدة للاطلاع على أوراق امتحان المحاماة بوزارة العدل طيلة يومي الخميس والجمعة

13 يناير 2023 - 19:00

توقف المترشحون الراسبون الذين كانت لديهم شكوك حول النقاط التي حصلوا عليها في امتحان المحاماة، عن طلب الاطلاع على أوراق امتحاناتهم بغية التحقق من نقاطهم، عقب جدل بخصوص احتمال أن تكون نتائجهم قد تعرضت لتغيير.

ووفق مصدر بوزارة العدل، فإن اللجنة المكلفة بتلقي طلبات الاطلاع على أوراق الامتحان، لم تستقبل أي مترشح طيلة يومي الخميس والجمعة.

كان وزير العدل أعلن الأحد الفائت، تلقي طلبات 103 مرشحين راسبين، منذ فتح الباب لهذه العملية، إثر انتقادات حادة لقائمة الناجحين في امتحان الأهلية بعدما ظهرت أسماء مترشحين لديهم قرابة بشخصيات سياسية، أو بمحامين بارزين. وزارة العدل قالت إن عدد الناجحين الذين  لديهم هذه الصلات لا يتجاوز 32 شخصا، من أصل 2081 ناجحا. بينما قال نور الدين خليل، نقيب هيئة المحامين في أكادير، في مقابلة، “إن هناك أبناء محامين رسبوا في الامتحان”.

وزير العدل صرح أن جميع طلبات الاطلاع على أوراق الامتحان الأسبوع الماضي، خلص أصحابها إلى عدم وجود أي تغيير في النقاط التي حصلوا عليها.

في غضون ذلك، شكل جمع من الراسبين تنسيقية تطالب بإلغاء الامتحان، ويقول أعضاؤها إن “الاطلاع على أوراق الامتحان غير مجد”، وقد طلبوا من الراسبين ألا يفعلوا ذلك، بدعوى أن رسوبهم “لم يكن يتعلق فقط بنتائج في الأوراق”، وإنما بـ”عدة شبهات تستدعي تحقيقا قضائيا مستقلا”.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *