نقابات للتعليم تدعم الأساتذة المقاطعين لمنظومة "مسار" رغم تهديد الوزارة بعقوبات

14 يناير 2023 - 02:00

تزامنا مع قرار مقاطعة فئات تعليمية مسك نقط المراقبة المستمرة للأسدس الأول، دخلت نقابات تعليمية على الخط، وأعلنت دعمها لقرارات التنسيقيات.
في السياق، عبر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بجهة فاس مكناس، في بيان صدر الخميس، عن دعمه لكل القرارات التي دعت لها التنسيقيات، بما في ذلك مقاطعة عملية مسك النقط في منظومة مسار.
وحمل المكتب الجهوي المسؤولية للحكومة، والوزارة الوصية، بسبب عدم تفاعلهما مع مطالب الأطر التعليمية المحتجة، كما أعلن رفضه كل الإجراءات الإدارية التي تتخذ في حق المنتسبين لهذه الفئات.
ودعت النقابة إلى ضرورة وفاء الوزارة بالتزاماتها، لطي كل الملفات العالقة، ووضع حد لمسلسل الاحتقان الذي يغزو الساحة التعليمية.
في سياق متصل، أعلن المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، دعمه لاحتجاجات الشغيلة التعليمية، بما فيها مقاطعة مسك النقط، وتعبئتها في تطبيق مسار، تحت طائلة رفضه كل إجراء “انتقامي” ضد المحتجين.
احتجاجات الفئات المنضوية تحت التنسيقيات التعليمية تهم التنسيقية المطالبة بالترقية خارج السلم، وتنسيقية المتعاقدين، وتنسيقية  ”الزنزانة 10″، فضلا عن تنسيقية النظامين الأساسيين 1985\2003، بالإضافة إلى تنسيقية أساتذة ضحايا تجميد الترقيات.

كلمات دلالية
تعليم مسار نقابة

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *