البطولة: الوداد البيضاوي ينفرد مؤقتا بالصدارة بانتصاره على حسنية أكادير

13 يناير 2023 - 20:20

انفرد الوداد الرياضي بالصدارة مؤقتا، عقب انتصاره على حسنية أكادير بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الجمعة، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة 12 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ولعبت المباراة بدون جمهور، بعدما قررت اللجنة المركزية للتأديب معاقبة الوداد بإجراء لقاء واحد “ويكلو”، مع منع تنقل الجماهير الودادية في ثلاث مباريات، جراء أحداث الشغب التي عرفها لقاء الفريق الأحمر والمغرب التطواني، فيما عاد رضا التكناوتي لحراسة المرمى بعدما استوفى عقوبته، علما أن لجنة الاستئناف بالجامعة، قلصت عقوبة الإيقاف من ثلاث مباريات إلى مباراتين.

وعودة لأجواء اللقاء، تمكن الوداد الرياضي من تسجيل الهدف الأول منذ الدقيقة السابعة عن طريق اللاعب عماد الخنوس، تقدم بعثر أوراق باكيتا ولاعبيه، الذين كانوا يمنون النفس بالتقدم أولا، ومن ثم الحفاظ على النتيجة بغية العودة إلى سكة الانتصارات والارتقاء إلى وسط الترتيب.

وحاول لاعبو الغزالة السوسية إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت لهم، دون تمكنهم من ذلك، جراء التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، فيما واصل الوداد الرياضي مناوراته بحثا عن زيارة الشباك للمرة الثانية، دون استطاعته تحقيق مبتغاه، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم أبناء النفطي بهدف نظيف على حسنية أكادير.

ودخل حسنية أكادير الجولة الثانية عازما على تعديل النتيجة ومن ثم البحث عن الانتصار، إلا أن غياب النجاعة الهجومية والأداء المتوسط من اللاعبين حال دون تحقيق المراد، فيما كان الوداد الرياضي يبحث عن الثغرة التي ستمكنه من تسجيل الهدف الثاني، دون تمكنه من الوصول إلى الشباك، جراء التسرع في اللمسة الأخيرة، سواء في التمرير أو التسديد عند الوصول إلى مربع العمليات.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة، هجمة هنا وهناك من أجل التعديل من قبل حسنية أكادير، ولإضافة الهدف الثاني من طرف الوداد الرياضي، دون تمكن أي فريق من تحقيق مبتغاه، نتيجة قلة التركيز في اللمسة الأخيرة، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارسين معا رضا التكناوتي والمهدي الجرباوي، لتنتهي المباراة بانتصار رفاق عطية الله بهدف نظيف على الغزالة السوسية.

ورفع الوداد الرياضي رصيده إلى 24 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية مؤقتا، فيما تجمد رصيد حسنية أكادير عند النقطة 12 في المركز 12 بشكل مؤقت، في انتظار نتائج باقي المباريات، التي ستجرى غدا السبت وبعد غد الأحد.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *